بالفيديو.. عبر خطبة نارية من الدوحة: العريفي يهاجم الغرب ويتهمه بشنّ حرب صليبية على المسلمين

بالفيديو.. عبر خطبة نارية من الدوحة: العريفي يهاجم الغرب ويتهمه بشنّ حرب صليبية على المسلمين

اتهم الداعية السعودي د. محمد العريفي الغرب بشنّ حرب صليبية الآن على المسلمين ، مشيرا الى أن أعداء الإسلام يريدون دائما أن يشعر المسلم بالذل والتبعية لهم، ولن يرضوا عن المسلمين وهم يطوّرون أسلحتهم، ويعتمدون على أنفسهم في طعامهم وشرابهم ولباسهم، ولن يرضوا عنهم وهم يربون أولادهم وحدهم، ويستقلون بتعليمهم وبإعلامهم وبسلاحهم.
وقال العريفي إن الغرب حارب المسلمين في كل ذلك، حتى لا يخرج أحد من تحت عباءتهم في كل المجالات، وتلا العريفي آيات من القرآن الكريم في هذا المعنى، منها: “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملّتهم” و”لا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا” و”قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر” و”يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم”.
ووصف العريفي – في خطبة الجمعة أمس من مسجد محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة- تلك الحرب على الاسلام بأنها حرب صليبية تتعلق بالاعلام والاجتماع والسياسة، مشيرا الى أن تلك الحرب ستستمر ما لم يتوحد المسلمون.
وقال العريفي إن أعداء الاسلام يستخدمون أناسا من بني جلدتنا، ويتكلمون لغتنا، يستخدمونهم لحربنا، مشيرا الى أنه برغم تلك الحرب الشعواء على الإسلام، فإنه أكثر الأديان انتشارا في العالم.
ودعا الداعية السعودي الأمة الاسلامية الى الوحدة والتعاون على البر والتقوى، مشيرا الى أن هذا هو أول طريق لقيادة العالم.
وصب العريفي جام غضبه على الجماعات التي تنتسب وزورا الى الاسلام، وهي عبء عليه، مشيرا الى أن على المسلمين يجب أن يصنعوا شيئا من أجل أن يستعيدوا وحدتهم.
وسخر العريفي من صمت الأمة وعدم اجتماعها على نصرة مسلمي الروهينجا مثلا، أو “التصدي لطاغية الشام” (في اشارة منه لبشار الأسد)، أو نصرة الأقصى، وانشغالها بتوافه الأمور.
وقال العريفي إنه برغم تلك الحرب على الاسلام، فإنه من أكثر الأديان انتشارا، مؤكدا أن أكثر الداخلين في دين هم الداخلون في دين الاسلام، وأن أكثر الكتب مبيعا هي الكتب الاسلامية، والمصاحف المترجمة، مشيرا الى اننا كم سمعنا من قساوسة دخلوا في الاسلام، ولم نسمع أن عالما مسلما تحول الى النصراني أو البوذية أو اليهودية أو الى أي ديانة أخرى.
وقال العريفي إن الاسلام يعلو ولا يعلى عليه، محذرا المسلمين أن ينطبق عليهم قول الله “وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم”.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

أخبار24

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *