رئيس مجلس الولايات يؤكد أهمية الحكم المحلي في مستوياته الثلاث

التقى الدكتور عمر سليمان رئيس مجلس الولايات بمكتبه بالدكتور فيصل حسن إبراهيم وزير ديوان الحكم اللامركزي والسيد طارق توفيق وزير الدولة بمجلس الوزراء والسيد محمد أحمد علي العجب وزير الدولة بديوان الحكم اللامركزي ، بحضور رؤساء لجان المجلس الدائمة المتخصصة .
وتناول اللقاء أهمية التنسيق المشترك بين الجهازين التشريعي والتنفيذي في إطار تكامل الأدوار.
وأشار الدكتور عمر سليمان رئيس المجلس إلى الدور الذي يطلع به الجهاز التنفيذي في إطار إنفاذ إستراتيجية الدولة في مجالاتها المختلفة، مؤكداً أهمية الحكم المحلي في جميع مستوياته الثلاث ، وضرورة إنشاء مجالس بالمحليات وحماية حقوق الولايات ومتابعة أعمال المحليات لتساعد على تعزيز التنمية والاستقرار، وقدم استعراضاً موسعاً حول التجربة الفيدرالية، ودورها في ترسيخ دعائم الأمن والتنمية .
من جانبه أكد وزير ديوان الحكم اللامركزي أهمية الدور الذي تطلع به الهيئة التشريعية القومية في إحكام الرقابة على أداء الجهاز التنفيذي، مشيراً إلى استعداد وزارته لتنزيل القوانين لكل مستويات الحكم المحلي، مطالباً المجلس باستعجال وضع القانون الإطاري للحكم المحلي.
من ناحيته نادي السيد طارق توفيق وزير الدولة بمجلس الوزراء بمزيد من التنسيق والتعاون لتقديم بيانات الولاة والوزراء أمام الهيئة التشريعية.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *