أرسنال يضم “شيك” من تشيلسي

أرسنال يضم “شيك” من تشيلسي

أنهى بيتر شيك حارس مرمى منتخب التشيك لكرة القدم فترة ناجحة دامت 11 عاما مع تشيلسي بطل الدوري الانجليزي الممتاز بانتقاله إلى المنافس ارسنال يوم الاثنين.

وانضم شيك – الذي خاض 400 مباراة مع تشيلسي وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب للدوري الانجليزي الممتاز مع الفريق اللندني – لأرسنال في عقد يمتد لفترة طويلة وذكرت تقارير وسائل إعلام بريطانية ان قيمته تبلغ نحو 11 مليون جنيه استرليني (17.31 مليون دولار).

وقال شيك (33 عاما) لموقع ارسنال على الانترنت “أنا سعيد حقا بانضمامي إلى ارسنال ولا يمكنني الانتظار للانضمام للتشكيلة في فترة الاستعداد للموسم.”

وأضاف “لدي نفس الالتزام إزاء كرة القدم ونفس الدافع ونفس النهم لتحقيق النجاح كما كان الحال عندما بدأت مسيرتي.”

وتابع “عندما تحدث معي ارسين فينجر (مدرب ارسنال) عن طموحاته مع النادي وكيف يراني كجزء من الفريق كان قراري واضحا.”

وستكون أولى مباريات شيك مع ارسنال أمام تشيلسي في ويمبلي في الثاني من أغسطس آب المقبل وهي مباراة تقليدية تجمع ما بين الفائز بلقب كأس الاتحاد الانجليزي والفائز بالدوري الانجليزي الممتاز.

وقبلها سيخوض ارسنال بطولة ودية في سنغافورة تضم أربعة فرق الشهر المقبل قبل أن يستضيف بطولة كأس الإمارات الودية والتي تشارك فيها أندية اولمبيك ليون وفياريال وفولفسبورج.

وبدا تشيلسي معارضا لبيع شيك إلا انه قبل بالصفقة بعد رفض الحارس البقاء لموسم آخر كحارس احتياطي لتيبو كورتوا الذي يصغره بنحو 10 سنوات.

وبات كورتوا حارس مرمى بلجيكا الخيار الأول بالنسبة للمدرب جوزيه مورينيو الموسم الماضي عقب عودته من إعارة دامت لثلاث سنوات مع اتليتيكو مدريد الاسباني.

وانتقل شيك إلى ستامفورد بريدج قادما من ستاد رين في عام 2004 إلا انه خاض ست مباريات فقط في اخر موسم مع الفريق والذي انتهى بتتويج تشيلسي بطلا للدوري.

وتشمل قائمة الألقاب التي فاز بها شيك دوري أبطال أوروبا 2012 حيث تصدى لركلة جزاء في النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني وركلتي ترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بين الفريق. كما فاز شيك بلقب الدوري الأوروبي عام 2013 وأربعة ألقاب لكأس الاتحاد الانجليزي وثلاثة ألقاب لكأس رابطة الأندية الانجليزية.

وقال فينجر مدرب ارسنال “أنا معجب ببيتر شيك كحارس مرمى وذلك منذ فترة طويلة. أنا في غاية السعادة لانه قرر الانضمام لنا.”

وأضاف “لقد أثبت على مدار عدة مواسم انه واحد من أفضل الحراس في العالم وسيضيف الكثير من العمق والقوة لتشكيلتنا”.


صدي البلد

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *