الأرجنتين تسحق باراجواي بسداسية و تضرب موعداً مع تشيلي في نهائي كوبا أمريكا

لقن منتخب الأرجنتين نظيره الباراجواي درساً قاسياً وحقق فوزاً ساحقاً بستة أهداف مقابل هدف واحد في ختام منافسات في ختام منافسات دور الأربعة لبطولة كأس أمريكا لكرة القدم.

وتأهل منتخب الأرجنتين لنهائي البطولة ليضرب موعداً مع تشيلي صاحب الضيافة في اللقاء النهائي المقرر يوم السبت المقبل.

سجل لمنتخب الأرجنتين ماركوس روخو وخافيير باستوري وثنائية لأنخيل دي ماريا وسيرجيو أجويرو وجونزالو هيجواين في الدقائق 15 و27 و47 و53 و80 و83على الترتيب بينما أحرز باريوس هدف باراجواي في الدقيقة 43.

بدأ المنتخب الأرجنتيني اللقاء بتشكيلة تضم الحارس روميرو وأمامه زاباليتا واوتاميندي وديمكيليس وروخو للدفاع وباستوري وماسكيرانو وبيجليا للوسط ودي ماريا وميسي وأجويرو للهجوم بينما اعتمد منتخب باراجواي على تشكيلة تضم الحارس فيلار وأمامه فالديز وأجيلار ودا سيلفا وبيريس للدفاع كاسيريس واورتيز وجونزاليز وبينيتيز للوسط وهايدو وسانت كروز للهجوم.

بداية اللقاء جاءت هجومية من جانب منتخب باراجواي من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات راقصي التانجو ، ولكن سانتا كروز استسلم منذ البداية للرقابة اللصيقة ضده من قلب دفاع الأرجنتين.. واتسمت البداية بالعنف بين الفريقين حيث حصل ثنائي الأرجنتين بيجليا وماركوس روخو على البطاقة الصفراء بخلاف كاسيريس لاعب باراجواي.

وفي الدقيقة 15 ، نجح المدافع ماركوس روخو نجم الأرجنتين في تسجيل الهدف الأول لراقصي التانجو بعد أن استغل ارتباكاً دفاعياً في صفوف باراجواي في ضربة ثابتة ليهز الشباك ويتقدم للمنتخب الأرجنتيني.. واستمرت الندية في المباراة بين المنتخبين وأجرى رامون دياز مدرب باراجواي تغييراً بنزول راؤول باباديلا على حساب ديرليس جونزاليز في الدقيقة 27.

ونجح صانع الألعاب خافيير باستوري في تسجيل هدف ثانٍ للأرجنتين من انطلاقة سريعة وتسديدة متقنة هزت شباك الحارس فيلار في الدقيقة 27 ، وأجرى دياز تغييراً ثانياً لباراجواي لتصحيح مسار فريقه بنزول لوكاس باريوس على حساب سانتا كروز الذي ظهر بمستوى هزيل في الدقيقة 30.

ميسي واصل تألقه وإحكامه على السيطرة على الكرة في وسط الملعب وسط هجوم مندفع من لاعبي باراجواي ، وأهدر اجويرو فرصة لتسجيل الهدف الثالث بينما فاجأ باريوس الجميع بالهدف الأول لباراجواي في الدقيقة 43 مستغلاً خطأ دفاعي من تمريرة خاطئة ردها لاعب باراجواي برأسه إلى باريوس على حدود منطقة الجزاء ليسدد الأخير ويهز شباك الحارس روميرو وينهي الشوط الأول بتقدم أرجنتيني بنتيجة 2-1.

بدأ الشوط الثاني مثيراً بهدف ثالث للأرجنتين عن طريق دي ماريا من هجمة منظمة بتمريرة سحرية من المايسترو باستوري ليحكم راقصو التانجو قبضتهم على اللقاء ، وكاد روميرو حارس الأرجنتين أن يكلف منتخب بلاده هدفاً ثانياً ولكن الباراجواي لم يستغل الفرصة قبل أن ينهي دي ماريا فرصة عودة باراجواي للمباراة بهدف رابع من خطأ دفاعي انقض من خلاله لاعبو الأرجنتين على الكرة وهاجموا دفاعات باراجواي بخمسة لاعبين في هجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة ردها الحارس فيلار وأودعها دي ماريا المرمى.

أجرى دياز مدرب باراجواي آخر تغييراته بنزول اوسكار روميرو على حساب هايدو فالديز في الدقيقة 56 ، واتسم اللقاء بالهدوء بعض الشئ بعد تقدم الارجنتين بالأربعة وسيطر لاعبو الأرجنتين مع محاولات يائسة مع باريوس وكاسيريس وأجرى تاتا مارتينيو مدرب الأرجنتين تغييره الأول في الدقيقة 73 بنزول بانيجا على حساب باستوري أحد أفضل نجوم اللقاء.

وأشرك تاتا لاعب الوسط فيرناندو جاجو على حساب ماسكيرانو خوفاً من حصول الأخير على الإنذار الثاني والغياب عن اللقاء النهائي ، واقتنص أجويرو تمريرة عرضية في الدقيقة 80 من دي ماريا حولها بالرأس في الشباك ليسجل الهدف الخامس للأرجنتين.

وخرج أجويرو في آخر تغييرات الأرجنتين عقب الهدف وحل بدلاً منه جونزالو هيجواين الذي نجح في إضافة الهدف السادس بعد نزوله بلحظات مستغلاً تمريرة متبادلة بين دي ماريا وميسي الذي مرر لهيجواين الذي سدد بدوره ليهز شباك باراجواي المستسلم تماماً.

باراجواي حاول في الدقائق الخمس الأخيرة إيقاف مهرجان الأهداف الأرجنتينية ، واكتفى راقصو التانجو بالتمريرات القصيرة لينتهي اللقاء بفوز ساحق في دور الأربعة.

كوووره

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *