256 بلاغاً ضد الصحف والصحافيين العام الماضي

256 بلاغاً ضد الصحف والصحافيين العام الماضي

كشف وكيل أول نيابة الصحافة والمطبوعات في السودان، عوض بلة عمر، يوم الأربعاء، عن تزايد البلاغات ضد الصحف والصحفيين خلال العام الماضي ومطلع هذا العام، وقال إن النيابة دونت حوالي 256 بلاغاً في العام الماضي 2014.

ودعا إلى ضرورة مراجعة بعض المواد المنصوص عليها في قانون الصحافة والمطبوعات للعام 2009، بما يحقق القدر الكافي من العدالة.

وقدّم وكيل أول نيابة الصحافة، شرحاً لوزير الدولة بوزارة العدل أحمد أبوزيد حول مهام عمل النيابة، وما تقوم به من جهد في مجال بلاغات الصحافة.

وتفقّد الوزير الأربعاء، نيابة الخرطوم جنوب، ونيابة الصحافة والمطبوعات بالخرطوم 2، مؤكداً تقديم الدعم اللازم لنيابة الصحافة والمطبوعات والتنسيق بينها والجهات ذات الصلة، حتى تؤدي دورها المطلوب.

ووقف الوزير على سير العمل بالنيابة وأقسام الحراسات، ووعد بحل جميع المشكلات التي تواجه عمل النيابات، حتى تؤدي دورها المطلوب في تحقيق العدالة وبسط سيادة حكم القانون.

وتمثل نيابة الصحافة الملجأ الثاني للمتضررين من النشر الصحفي، بعد دائرة الشكاوى بمجلس الصحافة والمطبوعات، حيث تحتكم في البلاغات التي تصلها إلى مواد القانون الجنائي الخاصة بإشانة السمعة والنشر الضار.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *