مؤلف مدرسة المشاغبين يهاجم عادل إمام بعنف ويسخر من مسلسله

هاجم الكاتب المصري علي سالم مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” الذي يعرض حاليًا ويقوم ببطولته الفنان عادل إمام متهما إياه بأنه بعيد كل البعد عن حرفة الكوميديا.

مؤلف مسرحية مدرسة المشاغبين الشهيرة التي قام ببطولتها عادل إمام قال إن مؤلف المسلسل والمخرج والبطل وقعوا فريسة للإحساس السائد عند معظم الفنانين والكتاب هذه الأيام، وهو أن يكونوا زعماء. والزعماء بالطبع لا يشغلون أنفسهم بالكوميديا التي هي صنعة شاقة بطبيعتها.

سالم أضاففي مقال له: مع كثرة الأخبار التي انهمرت بكثافة عن المسلسل، لم يتكلم عنه أحد بوصفه كوميديا، كان أكثر من كاف أن يقال «مسلسل عادل إمام الجديد»، وذلك ليعلم الناس أنهم موعودون بالضحك. إذا لم تضحك في مسلسل من بطولة عادل، فمن غيره سيكون قادرًا على إضحاكك.

وتابع: لقد بحثت عن عناصر الكوميديا في الحلقات المذاعة من المسلسل، وفشلت في العثور عليها. كانت اللقطة الأولى في المسلسل للبطل على نقالة داخلاً مستشفى. لم تكن به إصابات ظاهرة، ومع ذلك، نعرف من خلال الحوار أنه تعرض لعملية ضرب فظيعة.. كان فاقدًا للنطق، وعندما تمكن من الكلام جاء وكيل النيابة ليستمع إلى أقواله، وردا على السؤال الشهير: من فعل بك هذا؟ أشار بكف يده وكأنه يعني جماعة ما، فأعاد وكيل النيابة السؤال: مين؟

فأجاب: النظام.

واستطرد ساخرا: النظام في مصر أرسل رجاله ليضربوا هذا الأستاذ.. والله لو أن الماكيير هو الذي ضربه لوضح ذلك على وجهه. مع أول ظهور للبطل، أكد للجميع أنه ليس مهتمًّا وليس مهمومًا بما يقدمه.. من أين ستأتي البهجة إذن؟

ثم ختم مقاله برسالة لعادل إمام قال فيها: لدينا أكثر من حاجتنا من الزعماء والمفكرين الاستراتيجيين وأصحاب الدم الثقيل في كل مكان.. الضحك عملة نادرة هذه الأيام يا عزيزي عادل.. بل كان عملة نادرة طوال التاريخ وعرضه.. وإلى الأبد سيظل الناس في حاجة لشارلي شابلن، وليس إلى غيفارا.

القدس العربي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *