الهلال يفلت من الأمل و يحول خسارته بهدف امام الامل الي فوز غالي بهدفين في الممتاز

حول الهلال معانته من الخسارة في الشوط الأول من مضيفه الأمل بهدف إلى فوز بهدفين أحرزهما في دقيقتين في شوط اللعب الثاني، وذلك في مباراة جرت الخميس بمدينة عطبرة شمال السودان ضمن مباريات الأسبوع ال16 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

تقدم المهاجم أبوبكر رزاق بهدف السبق للأمل في الدقيقة 37، قبل أن يعادل البوركيني بوبكر كيبي هددف التعديل للهلال في الدقيقة 52 ويضيف هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 54، لينجح الهلال في تحقيق فوزه الأول بالدور الثاني بعد تعادله في مباراته الأولى بملعبه أمام الأهلي شندي.

غير االتونسي نبيل الكوكي في تشكيل الهلال الذي خاض مباراة مازيمبي فظهر أطهر في الظهير الأيمن، ومالك في قلب الدفاع بدلا عن السنغالي سيسيه واتير توماس، وفي الوسط لعب في المحور اللاعب الشاب عماد الصيني بدلا عن نصر الدين الشغيل، وفي الوسط المهاجم لعب لأول مرة البرازيلي اندرزينهو ووليد علاء الدين وفي الهجوم شارك البوركيني كيبي منذ البداية.

حاول تشكيل الهلال الجديد منذ البداية التعبير عن الرغبة في الهجوم ولكن الهلال تفاجأ بتنظيم دفاعي محكم من دفاع الأمل بقيادة بكري حماد وعمار الدمازين، بينما نجح الأمل في ذات الوقت في السيطرة على منطقة الوسط بهدؤ بسبب الفراغ الذي خلفه اللاعب عماد الصيني لينجح مرتضى سنوسي ومحمد يحى في التواجد بشكل جيد في الوسط.

وبدات محاولات الهلال للتسديد من خلال كاريكا في الدقيقة 5.

وسدد اندرزينهو اخطر فرص الهلال في البداية فتسلمها الحارس مرتضى من دفعتين في الدقيقة 11.

وقاد المدافع الجامبي سيكو جوهرة دفاع الأمل بإقتدار ما جعل مهاجمي الهلال كيبي وكاريكا في حالة إنعزال تام.

بل أن سيكو حرم كيبي من فرصة هدف محقق في الدقيقة 27 من الكرة التي إنفرد بها ليلحق به سيكو وحولها من أمام قدمه.

وبعده بدقيقة ظهر كيبي خطيرا وهو يحول تسديدة كيبي القفوية من خارج الصندوق نحو المرمى فلمسها برأسه فوق المرمى.

في الدقيقة 28 كاد اللاعب بوبكر كيبي ان يحرز هدفا من تسديدة الصيني.

ودخل الأمل تدريجيا أجواء المباراة واصبح بمستوى الهلال من حيث الندية، حتى تمكن مهاجمه الغاني أبوبكر عبد الرزاق من إحراز هدفا في الدقيقة 37، بعد خطاء من عماد الصيني الذي أعاد الكرة للخلف فخطف مرتضى سنوسي ولعبها بينية وسط مدافعي الهلال لرزاق الذي واجه الحارس ماكسيم ووضع الكرة أرضية في المرمى.

وبعد الإستراحة ظهر الهلال أكثر تصميما لتعديل حاله، مع ظهور لاعبي الأمل بشكل واثق.

ويدخل بشة ونصر الدين الشغيل في الهلال، بدلا عن الصيني ووليد علاء الدين.

وفي الدقيقة 52 أعاد كيبي الهلال لأجواء المباراة بإحراز التعادل من هجمة منظمة قادها البرازيلي أندرزينهو الذي مرر لنزار على حافة الصندوق ليمرر بدوره لكيبي داخل الصندوق فينفرد بالحارس مرتضى ويضع الكرة في قلب المرمى.

وعاد نزار حامد في الدقيقة 54 ليمرر كرة مستفيدا من خطاء المدافع عمار الدمازين الذي راوغ في المنطقة الخطرة ليحصل نزار على الكرة ويمررها خلف الدفاع ليتسملها كيبي ويسدد كرة صاروخية في سقف الزاوية اليمنى فشلت معها كل كل محاولات مرتضى حسن في التصدي.

ويسيطر الهلال على المباراة، بينما قاوم الأمل وحاول مرارا تنظيم شكله الفني ونجح كثيرا وظهر بشكل ندي للهلال الذي أظهر لاعبوه الخبرة والسرعة في اللعب ما ارهق وسط الأمل ودفاعه خاصة من خلال الهجماتت المرتدة التي قادها نزار وكاريكا وشكلت خطورة كبيرة وضاعت عدة فرص لكل من كيبي وكاريكا من تسديدات عديدة.

بينما ظهرت محاولات جادة من الأمل عن طريق عمر كسلا في الدقيقة 72 الذي كرة قوية مرت جوار القائم من هجمة منظمة على جانب دفاع الهلال الأيسر.

لتنتهي المباراة 2-1 ويرفع الهلال رصيده إلى 34 نقطة ويواصل مكادرة المريخ المتصدر بفارق نقطتين، وتجمد الأمل عند 14 نقطة.

وبعد نهاية المباراة أرجع المدير الفني للهلال نبيل الكوكي التونسي في تبريره لمعاناة فريقه إلى الإرهاق الذي لازم الفريق مؤخرا واوضح: “مظهر الآداء في الشوط الأول سببه الإرهاق، بسبب السفر قاريا، ثم العودة للسودان والسفر لمدة اربع ساعات من العاصمة الخرطوم، إلى جانب أنه خاض تدريبا واحدا للمباراة بمدينة عطبرة”.

وقا نبيل الكوكي أنه أشرك بعض اللاعبين الجديد لإراحة بعض الأساسيين وولتجهيز لاعبين آخرين ورغم ذلك فإن آداء الهلال لم يكن بالسؤ الكبير.

وقال: “في الشوط الثاني تمكنا من قلب مجريات المباراة وحققنا الفوز”.

وحول آداء صانع الألعاب البرازيلي أندرزينهو في أول مباراة رسمية له قال الكوكي أن مظهر اللاعب كان لا بأس، ولكنه يتطلع منه إلى مما قدمه.

وحول أدخال لاعب المحور المهم نصر الدين الشغيل في الشوط الثاني قال أنه كان أمام خيار البدء به أو باللاعب عماد الصيني، وأنه دفع بنصر الدين في الشوط الثاني لانه كان بحاجة للاعب بمواصافته بينما تبقت على نهاية المباراة 15 دقيقة وفريقه كان متقدما.

وختم بأنه على الرغم من ظروف الإرهاق التي تسببت في الآداء الأقل من جانب لاعبيه، إلا أنهم إشتكو من أرضية ملعب المباراة.

أما المدير الفني للأمل محمد عبد النبي ماو، فقال: “نحن خضنا المباراة ونحن ندرك أن نصاع فريقا كبيرا يلعب في مرحلة المجموعتين بدوري ابطال أفريقيا، ولهذا كانت هناك فوارق بيننا وبينه، ورغم ذلك فقد كنت حريصا على عدم تقدمه علينا في الشوط الأول وقد وفقنا في هذا الجانب، ولكن الفوارق الكبيرة في الشوط الثاني كانت لها كلمتها، ودخل مرمانا هدفان بأخطاء فردية”.

وختم ماو بقوله أنه يعتقد أنه برغم خسارة فريقه إلا أنه قدم خدمة كبيرة للهلال قبل مباراته الأفريقية القادمة أمام سموحة المصري ملحما ربما يخوض تجربة ودية أمام الهلال.

وبمدينة الكاملين جنوب العاصمة الخرطوم، عاد الأهلي مدني لسكة الإنتصاراتت وفاز على ضيفه المترنح فيالمؤخرة هلال كادقلي 1-0 وأحرز الهدف مهاجمه الدولي السوداني ولاء الدين في شوط اللعب الأول، ليرفع الفريق رصيده إلى 21 نقطة، بينما تجمد هلال كادقلي في 12 نقطة.

وأنتهت مباراة الميرغني المتذيل مع ضيفه هلال الاُبَيِّض بالتعادل السلبي، ليتأزم موقف الأمل الذي بات لا يعرف الفوز بملعبه ويرفع رصيده إلى 10 نقاط، ورفع هلال الأبيض رصيده إلى 27 نقطة.

كووورة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *