(46) مليار جنيه تكلفة إحلال وإبدال شبكة المياه بود مدني

(46) مليار جنيه تكلفة إحلال وإبدال شبكة المياه بود مدني

كشف مدير مياه محلية مدني الكبرى، المهندس أحمد مصطفى أحمد جار النبي، أن تكلفة الإحلال والإبدال لشبكة مياه محلية ود مدني تبلغ (46) مليون جنيه (46 مليار جنيه بالقديم)، وأنه تمت المصادقة على المبلغ من قبل وزارة المالية بولاية الجزيرة.
وأوضح جار النبي أنهم أشاروا الى خطورة شبكة المياه القديمة والتي وصفها بالمهترئة خاصة وأنها مصممة من الاسبستوس والحديد، وأبان أنهم يحملان خطورة لحياة الإنسان وتم تجاوزها عالمياً.
وأقر جار النبي بأن شبكة مياه محلية مدني الكبرى قديمة ومهترئة، ونوه الى أن (70%) من الشبكة تحتاج للإحلال والإبدال، وأشار الى أنهم يمتلكون محطة تنقية مياه تغطي (40%) من حوجة ودمدني، إضافة الى إدخالهم (4) محطات جديدة أضافت (4800) لتر مكعب للشبكة في اليوم الواحد استهدفت أحياء (أركويت، الحلة الجديدة، البيان، الثورة، جبرونا والجامعة).
ونفى مدير مياه محلية مدني الكبرى وجود بلاغات تشير إلى وجود مشكلة في المياه، في وقت لاحظت (الجريدة) أمس تردد مواطنين يسكنا حي حبيب الله مربع (1) أفادا بأنهما ظلا يترددان على مكاتب إدارة المياه بالمحلية منذ شهر لحل مشكلة المياه بالحي دون أن أية استجابة.
ووصف جار النبي الاشتباه في تلوث المياه بغير العلمي، ونبه إلى أن إدارته تمتلك معملاً يعمل (24) ساعة، بجانب امتلاكهم لكل إجراءات السلامة، ومكاتب للبلاغات لمتابعة مشاكل المياه والعمل على حلها أولا بأول، واعترف بوجود مشكلة في المياه بحي الأندلس عزاها لتعطل البئر التي تغطي الحي وخروجها من الخدمة، وأشار الى أنهم يباشرون العمل في حفر بئر بديل ليدخل الخدمة في نهاية الأسبوع الجاري.
وأوضح جار النبي أنه قد توجد قطوعات في بعض الأحياء، وقد تستمر لساعات، خاصة في ساعات النهار نتيجة لزيادة السكان ودخولهم لمركز المدينة.

الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *