إيقاف موظفين وعمال بموقف «كركر» بالخرطوم وإحالتهم للتحقيق

قرَّرت محلية الخرطوم إيقاف جميع موظفي وعمال الصحة العاملين في موقف مواصلات السكة حديد الواقع في قلب العاصمة (كركر سابقاً)، بسبب التردي الكبير في الخدمات، إلى جانب تقاعس العاملين عن أداء مهامهم. وأعلنت المحلية إحالتهم جميعاً للجنة تحقيق عاجلة. 
وكان والي ولاية الخرطوم السابق د. عبد الرحمن الخضر وجَّه في بداية شهر مايو الماضي بالبدء فوراً في تنفيذ دراسة، سبق أن أعدها بيت خبرة مستقل لإعادة هيكلة موقف (كركر)، ضمن حزمة النقل والمواصلات التي ستُدشَّن خلال الفترة المقبلة.
وجاءت القرارات في أعقاب زيارة مفاجئة قام بها معتمد المحلية اللواء عمر نمر، يوم السبت، إلى الموقف. وأصدر حزمة من القرارات التنظيمية فيما يلي تشديد الرقابة على المخالفات البيئية والهندسية بالمناطق المحيطة بالمحطة.
ووجَّه نمر بإغلاق جميع المحلات العشوائية التي تعمل في صناعة وتداول المأكولات والمشروبات، والمواقع التجارية التي تعمل دون تراخيص لمزاولة المهنة والمخالفة للاشتراطات الهندسية والصحية، ومنع استخدام مكبرات الصوت خارج المحلات.
وقرَّر إزالة جميع التعديات داخل محطة كركر، تمهيداً لتدشين إعادة تشييده وفق مواصفات تؤمن تصريف مياه الأمطار وسلاسة حركة مرور المركبات العامة من وإلى المحطة.
وأمر نمر بإجراء معالجات إسعافية لكسورات الصرف الصحي لحين اكتمال الإحلال والإبدال في شبكة الصرف الصحي بالمنطقة.
ووجَّه المعتمد أيضاً بالتشدُّد على قرار منع البيع الجائل وافتراش البضائع في الأرض، بعد أن وفرت المحلية البدائل للباعة الجائلين بواقع ثلاثة آلاف موقع، لمزاولة عملهم في عدد ستة أسواق بوسط الخرطوم خصصت لصغار التجار .

صحيفة الدار

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *