«الاتصالات» تُمهل الشركات أسبوعاً لإطلاق خدمة الجيل الرابع

«الاتصالات» تُمهل الشركات أسبوعاً لإطلاق خدمة الجيل الرابع

أمهلت وزيرة الاتصالات تهاني عبد الله، امس الإثنين، شركات الاتصالات في السودان حتى 15 يوليو الجاري موعداً أقصى لإعلان جاهزيتها للانتقال لخدمات الجيل الرابع، مبدية استعداد وزارتها عبر الهيئة القومية للاتصالات لمساعدة تلك الشركات لتذليل عقبات المرحلة المقبلة.
واجتمعت وزيرة الاتصالات بوفد شركة سوداتل برئاسة الرئيس التنفيذي طارق حمزة، بحضور وزير الدولة الصادق فضل الله، ومدير الهيئة القومية للاتصالات يحيى عبد الله ولفيف من مسؤولي الهيئة.
وشدَّدت الوزيرة على المضي قدماً في إنفاذ مشروعات الحكومة الإلكترونية، وتحسين خدمات الاتصالات وتعميمها، على أن يمثل ذلك أهم أولويات المرحلة المقبلة.
وطالبت بأهمية أن تعمل شركات الاتصالات على إعلان جاهزيتها للانتقال لخدمات الجيل الرابع في موعد أقصاه الـ 15 من الشهر الجاري.
وأعلنت وزيرة الاتصالات عزم وزارتها تنظيم ورشة عمل لبحث إمكانية تقوية وتعزيز علاقات التعاون المشترك بين شركات الاتصالات العاملة بالبلاد، خاصة على مستوى الشراكة في البنيات التحتية وخدمات الأبراج.
وأشارت إلى أهمية التعاون الذي يقلل بدوره تكاليف التشغيل وإقامة البنيات التحتية وتسريع توسعة وتغطية الشبكات.
ووجَّهت الوزيرة بأهمية أن تولي الشركات كل الاهتمام في تسريع وتيرة العمل في إنفاذ مشروعات النفاذ الشامل بالتنسيق مع الهيئة، حتى ينعم كل أهل السودان بخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمضي قدماً في تنفيذ مشروعات توسعة الشبكات وجوده الخدمات.

صحيفة ألوان

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *