الصين ترغب في زيادة استثماراتها النفطية بالسودان

أبدت الصين رغبتها في زيادة استثماراتها النفطية بالسودان والالتزام ببرنامج زيادة الإنتاج النفطي، في إطار العلاقات بين البلدين التي وصفها السفير الصيني بالخرطوم، بأنها تاريخية وأزلية عززتها صناعة النفط التي جاءت متكاملة في جميع مراحل الصناعة.

ووصف سفير دولة الصين بالسودان، لي ليان، لدى لقائه وزير النفط والغاز الدكتور محمد زايد عوض أمس (الثلاثاء)، علاقة السودان بالصين بأنها أنموذج لتعاون دول الجنوب- الجنوب. وأكد الجانبان حرصهما على الارتقاء بالعلاقات النفطية لتحقيق المصالح المشتركة.

وقال سفير الصين إن شركةCNPC خفضت استثماراتها الخارجية نتيجة لانخفاض الأسعار العالمية ما عدا بالسودان، مما يدل على متانة وقوة وإستراتيجية العلاقات بين البلدين، مؤكداً وقوف بلاده مع السودان لعلاقات الصداقة المتطورة بينهما.

من جانبه، قال وزير النفط إن سياسة وزارته الرامية إلى خفض تكاليف الإنتاج عبر الدراسات العلمية والاقتصادية، تأتي لمواكبة انخفاض الأسعار العالمية للنفط، وأشار إلى ضرورة أن تقوم شركات الخدمات النفطية بإعداد دراسات اقتصادية لتقليل تكاليف العمل بما يحقق عوائد مجزية.

وأكد الوزير أن برنامج زيادة الإنتاج يتحقق عبر المزيد من التوسع وزيادة إنتاجية الحقول، وقال إن وزارته تعمل على تكثيف النشاط البحثي لدعم زيادة إنتاج الحقول.

صحيفة التغيير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *