احمد دندش : المذيعات في رمضان.. نظرة (عامة)!

احمد دندش :  المذيعات في رمضان.. نظرة (عامة)!

* سلمى سيد:
انهيار كبير وغير متوقع لنجومية سلمى سيد خلال شهر رمضان الحالي، وذلك بعد الخلافات التي عصفت ببرنامجها (مع سلمى)، في اعتقادي الشخصي أن التركيز (غير العادي) و(الإعلام المكثف) الذي صاحب ذلك البرنامج كان سبباً رئيسياً في فشله، إلى جانب الطريقة (الغريبة) التي أدارت بها إنتاج البرنامج، أظن أن على سلمى مراجعة حساباتها والجلوس مع نفسها قليلاً لتعرف ما هي أسباب ذلك الأفول (المباغت) لنجوميتها؟.
* إيمان بركية:
عادت إيمان من جديد لمصاف النجومية وذلك بعد تقديمها المميز لبرنامج (بغنيلك) الذي عرض على قناة الشروق، بركية اتسمت خلال البرنامج بالثبات والهدوء، وقدمت السهل الممتنع وظهرت بـ(مزاج عالي)، نعم… بركية هي إحدى المذيعات المظلومات في الصحافة الفنية.
* سميرة البلوي:
هي مذيعة تضج بالثقافة والحيوية، تمكنت عبر (بت ملوك النيل) من حجز مقعد لنفسها وسط المواهب الإعلامية الشابة في البلاد، ما يُميّز سميرة هو دقتها في ما تقدم من برامج، وإحساسها العالي بالمسؤولية، لكنها لا تزال بحاجة ماسة للمزيد من التجارب لصقل موهبتها أكثر.
* سهام عمر:
استعادت سهام عمر القليل من أراضيها المفقودة عبر برنامج (بعض الأخبار) الذي تقدمه على قناة النيل الأزرق، وأقول (بعض أراضيها) لأن سهام تمتلك القدرة على تقديم الأفضل، فهي إحدى مذيعات القناة صاحبات (الخبرة) والحضور المميز، في رأيي الشخصي سهام تحتاج خلال المرحلة القادمة لتقديم برنامج متخصص قوي، والابتعاد تماماً عن تقديم البرامج (الماسخة).
* تسابيح خاطر:
بصراحة… الظهور الأخير لتسابيح عبر برنامج (كلام نسوان) كان ظهوراً (باهتاً) للغاية، ولا يشبه على الإطلاق موهبة وموقع تسابيح المميز في خارطة الإعلام السوداني، هناك مشكلة ما صاحبت ذلك البرنامج، وهناك الكثير من عدم الترتيب الذي أدى إلى ظهور تسابيح بتلك الإطلالة (الباهتة جداً).
* مودة حسن:
برغم (ثقل) السهرة التي قامت بتقديمها مع الموسيقار محمد الأمين، إلا أن مودة استطاعت وببراعة أن تنال إعجاب كل المشاهدين… ما يعجبني في مودة هو حسن الإصغاء للآراء، وتقبل النقد، إلى جانب الفهم العميق الذي تمتلكه لأساسيات وظيفة المذيعة.
* غادة عبد الهادي:
امتلكت غادة عبد الهادي ـ وكعادتها ـ خلال ظهورها في رمضان الحالي إطلالة (مريحة جداً)، واستطاعت أن تكسب احترام الجميع، غادة هي مذيعة مثقفة وموهوبة، وتشكل أحد أهم مذيعات التلفزيون القومي برفقة ندى سيد كامل وإيناس محمد أحمد.
شربكة:
بقية المذيعات: (لم ينجح أحد)!
شربكة ونص:
هناك مذيعة جديدة بقناة النيل الأزرق ـ لا أذكر اسمها ـ أظن أنها بحاجة ماسة لتفهم معنى وظيفة المذيعة، وأن تبتعد عن ذلك (الشو الطاغي) الذي تمارسه في الأماكن العامة، كما عليها أن تسعى في المقام الأول للبحث عن إقناع المشاهد قبل أن تتعامل معه على أنها (نجمة)!
شربكة ونص وخمسة:
بصراحة… هناك بعض المذيعات عندما تشاهدهنّ لا تمتلك إلا وأن تسأل وببراءة: (ديل جابوهِن من وين)؟.. (اللهم إني صايم)!.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *