أخيراً.. القبض على ساحر النساء الباكستاني

قبضت السلطات السعودية، أخيراً، على ساحر باكستاني الجنسية يمتهن سحر النساء في مدينة حائل شمال غرب المملكة.

وذكر تقرير أن المقيم الباكستاني قبض عليه ثلاث مرات في مواقع مختلفة، وأخذ عليه التعهد مرتين، إثر تلقي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بلاغات تقدمت بها نساء ضده، مفيدات بأنه يمشي خلفهن، ويقرأ عليهن عبارات غير واضحة وغير مفهومة، أثناء تسوقهن في المجمعات التجارية، وبالقرب من الصراف الآلي، مدعيات أنه يمتهن السحر والشعوذة.

وأوضح أنه تم القبض على الساحر في مجمع تجاري قبل شهر، وأُخذ عليه تعهد، وأُطلق سراحه، كما تم القبض عليه الأسبوع الماضي في أسواق برزان بحائل مرة ثانية، وأخذ عليه التعهد وأطلق سراحه أيضاً.

وأضاف أنه تم القبض عليه للمرة الثالثة في سوق برزان من أفراد المرور وتم تسليمه لأعضاء “هيئة” برزان، بعد أن قدمت إحدى المتسوقات بلاغاً ضده.

وكان ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، في السعودية، تناقلوا رسائل تحذيرية لأهالي منطقة حائل من عدم ذهاب الأسر دون ذويهم، حفاظاً على سلامتهم من العمالة.

ولم تعلن “الهيئة” عن قبضها على الساحر لحد الآن، وقد يكون ذلك تجنباً للإحراج من كونها قبضت عليه في مرتين سابقتين خلال شهر وأطلقت سراحه بعد أن قدم لها تعهداً.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم تهريب المخدرات والاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وحتى ممارسة السحر والشعوذة.

وتعد هيئة الأمر بالمعروف بمثابة “شرطة دينية” يمخر رجالها شوارع السعودية، ومراكز التسوق، والأماكن العامة الأخرى في جلابيبهم البيضاء القصيرة، ولحاهم الطويلة، لضمان أن المحال تغلق أثناء أوقات الصلاة، وأن المرأة لا تختلط مع الرجال الغرباء، إلى جانب فرض مجموعة من القيم الدينية الأخرى.

المرصد

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *