مصرع وإصابة 16 شخصاً من معارضي جوبا بغارات جوية

مصرع وإصابة 16 شخصاً من معارضي جوبا بغارات جوية

اتهمت المعارضة بدولة جنوب السودان التي يتزعمها رياك مشار، سلاح الطيران الحكومي، بشن غارتين جويتين على منطقة فشودة، قالت إنهما تسببا في مصرع ثلاثة مدنيين وإصابة 13 آخرين، وتدمير مستشفى كدوك الذي يديره الصليب الأحمر.

وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية المعارضة، مناوا جادكوث طبقاً لراديو “تمازج”، إن زعيم المتمردين رياك مشار، دعا كافة الشباب بدولة جنوب السودان، للانخراط في صفوف الخدمة الإلزامية لتأسيس جيش قومي في الجنوب قادر على حماية الدستور ومكتسبات البلاد.

واتهم الطيران الحكومي، بشن غارتين جويتين على منطقة فشودة، قال إنهما تسببتا في مصرع ثلاثة مدنيين وإصابة 13 آخرين، هذا إلى جانب تدمير مستشفى كدوك التي يديرها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، زاعماً أن جمعية الصليب الأحمر قامت بإجلاء موظفيها من منطقة كدوك إلى مناطق آمنة.

وأوضح جادكوث أنهم احتفلوا في مناطق سيطرتهم بالذكرى الرابعة لاستقلال جنوب السودان، مشيراً إلى أن كل الجنود الذين هم خارج الجيش الحكومي أسهموا في رفع علم دولة جنوب السودان.

كاشفاً عن أن مشار وجه خطاباً عاماً لشعب جنوب السودان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة لاستقلال جنوب السودان، ودعا فيه الشباب للانخراط في صفوف الخدمة الإلزامية لتأسيس جيش قومي لحماية دستور جنوب السودان ومكتسبات الأمة على حد قول جادوث.

الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *