وزير الصناعة يصف العلاقات السودانية اليابانية بالمتطورة

وزير الصناعة يصف العلاقات السودانية اليابانية بالمتطورة

وصف د. محمد يوسف علي وزير الصناعة العلاقات السودانية اليابانية بالمتطورة في كافة المجالات ، مشيدا بالدعم الذي قدمته الحكومة والشعب الياباني في المجالات الزراعية والتعليمية المساعدات الإنسانية وتوطيد دعائم السلام وبرامج مكافحة الفقر .
وأكد لدي لقائه اليوم بمكتبه السفير الياباني بالخرطوم هيدايكي ايتو ،سعي وزارة الصناعة لنقل التكنولوجيا والتقانة اليابانية لتطوير القطاع الصناعي السوداني خاصة في صناعة الآليات الزراعية، النسيج، الجلود، صناعة مواد البناء ، الأدوية والصناعات الصغيرة والحرفية عن طريق مراكز التدريب المهني، إلى جانب نقل التجربة اليابانية في زراعة وصناعة محصول فول الصويا لزيادة الدخل وتصنيع العديد من المنتجات مثل إنتاج زيوت الطعام ولبن الصويا لتحسين مستوى التغذية لدى الأطفال ، مرحبا بالاستثمارات اليابانية في هذا المجال.
وعدد وزير الصناعة الفرص الاستثمارية الواعدة التي يتمتع بها السودان في القطاع الصناعي ، داعيا القطاع الصناعي الياباني للمشاركة في ملتقى الاستثمار الصناعي المقام بالخرطوم في الربع الأول من العام المقبل 2016م.
من جانبه وصف السفير الياباني هيدايكي ايتو علاقات بلاده مع السودان بالممتازة ، مؤكدا أهمية تطوير العلاقات بين البلدين، وقدم شرحا عن المساعدات التي ظلت تقدمها الحكومة اليابانية للسودان في مجالات الزراعة والخدمات الأساسية مثل الصحة والتعليم والمياه وتوطيد دعائم السلام في السودان ومكافحة الفقر.
وأشار السفير الياباني إلى رغبة البلدين لزراعة وصناعة محصول الصويا، مبديا مساهمة الحكومة اليابانية في تقديم الدعم الفني , مؤكدا حرص الحكومة اليابانية على تطوير علاقاتها مع السودان في كافة المجالات.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *