غندور ووزير خارجية جنوب السودان يعقدان اجتماعا مطلع أغسطس بالخرطوم

غندور ووزير خارجية جنوب السودان يعقدان اجتماعا مطلع أغسطس بالخرطوم

يعقد وزيرا خارجية السودان ودولة جنوب السودان البروفيسور إبراهيم غندور ، والسيد برنابا بنجامين اجتماعا ثنائيا مطلع الشهر القادم بالخرطوم في إطار متابعة إنفاذ اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.
وقال البروفيسور إبراهيم غندور في تصريحات صحفية بالقصر الجمهوري اليوم ” انه انهي زيارة إلى جوبا مؤخرا بتكليف من السيد رئيس الجمهورية للمشاركة في احتفالات جنوب السودان بالذكرى الرابعة للاستقلال بحث خلالها القضايا المشتركة واتفقا على عقد لقاء بداية الشهر القادم لمتابعة هذه الملفات وتنفيذ الاتفاقات السابقة التي وقعها الرئيسان.
إلى ذلك وفى رده لسؤال حول التطور في العلاقات السودانية الأمريكية قال ” العلاقات شهدت حراكا وتم الاتفاق على ان الحوار هو الوسيلة الوحيدة للوصول لتفاهمات مشتركة بجانب الاستمرار فيه ”
وأشار سيادته إلى ان علاقة السودان بالأمم المتحدة طبيعية بوصفه عضو في المنظومة الدولية، مبينا ان اللقاء الذي جمع الفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية بالأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بأديس أبابا على هامش المؤتمر الدولي الثالث حول تمويل التنمية وضع النقاط على الحروف.
وأكد غندور ان الفترة القادمة ستشهد تعزيز علاقات السودان الخارجية لافتا إلى الزيارة التي قام بها السيد رئيس الجمهورية إلى المملكة العربية السعودية ، ومحادثاته مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والتي شملت العلاقات الثنائية وكيفية المضي بها قدما إلى آفاق أرحب ، بجانب التنسيق المشترك في القضايا الإقليمية والدولية ومناقشة قضايا الأمة العربية والإسلامية.
وفيما يتعلق بالترتيبات الجارية لعقد اجتماعات اللجنة العليا السودانية المصرية قال غندور ” الترتيبات جارية لعقدها مبينا ان الخرطوم ستستضيف قريبا اجتماعا فنيا للترتيب لعقدها”

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *