مراجعة قانون الإدارة الأهلية بغرب كردفان

مراجعة قانون الإدارة الأهلية بغرب كردفان

دعا والي غرب كردفان، أبو القاسم بركة، المواطنين لتناسي مرارات وجراحات الماضي وإشاعة روح العفو والتسامح بين مكونات المجتمع كافة، وقال إن المرحلة القادمة ستشهد مراجعة قانون الإدارة الأهلية، بهدف تقويتها للقيام بدورها في الحياة العامة.

وأشاد لدى مخاطبته المواطنين بميدان الحرية بالفولة، بمجاهدات أهل غرب كردفان ودفاعهم عن السودان. وقال” إن للولاية خيرات كثيرة لم تستغل بسبب النزاعات القبلية والاضطراب الأمني بعدد من المناطق”.

وأمّن على استخدام القوة القانونية لضبط الاحتراب القبلي، والعمل على رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بين الجميع، وإرجاع قبيلتي الزيود وأولاد عمران للعلاقات التاريخية بينهما.

وحثّ مكونات الولاية كافة لترسيخ دعائم السلام والاستقرار، مشيراً إلى أن حكومته وضعت خارطة طريق للمحاور الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأكد مضي مسيرة النهضة والاهتمام بالشرائح الفقيرة.

وجدّد حسب وكالة السودان للأنباء، تفعيل أوامر الطوارئ لبسط هيبة الدولة ومحاربة المتفلتين والخارجين على القانون لتحقيق الأمن والاستقرار، منادياً الجميع برفع شعار النفير لاستشعار عظم المسؤولية المجتمعية.

وأشار إلى اهتمام حكومته بالإنتاج الزراعي والحيواني والعمل على تطويرهما وفق طرق علمية، بتغيير النمط التقليدي للرعي واستخدام التقانات الحديثة في مجال الزراعة.

وأشار إلى اهتمام حكومته بالريف وتوزيع الخدمات بالعدل.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *