في أول زيارة من نوعها.. الرئيس الأمريكي في إثيوبيا السبت المقبل

في أول زيارة من نوعها.. الرئيس الأمريكي في إثيوبيا السبت المقبل

يزور الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مقر الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، السبت المقبل، في زيارة تعتبر الأولى من نوعها لرئيس أمريكي، وهو على رأس حكمه.

وكشف مصدر دبلوماسي أفريقي، السبت، أن أوباما سيكون أول رئيس أمريكي في تاريخ بلاده، ومن أصول أفريقية على سدة الحكم، يزور أديس أبابا، التي تستضيف مقر الاتحاد الأفريقي.

وذكر المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن أوباما سيوجه من مقر الاتحاد الأفريقي خطابه إلى الشعوب الأفريقية، يتناول فيه العلاقات الأمريكية الأفريقية المشتركة.

وفي نفس الإطار، قال المصدر إن الرئيس الأمريكي سيلتقي خلال زيارته لإثيوبيا رئيس الوزراء، هيلي ماريام ديسالين، لبحث العلاقات الأمريكية الإثيوبية، وسبل تعزيز التعاون في المجالات السياسية، والاقتصادية، والأمنية.

وأضاف المصدر أن الرئيس أوباما سيجتمع كذلك بمقر الاتحاد الأفريقي، بكل من رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، دلاميني زوما، والآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الأفريقية (الاتحاد الأفريقي).

من جهته، أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى نيروبي، «روبرت غوديك» أن الرئيس أوباما سيزور عاصمة كينيا (نيروبي) في الـ24 من يوليو الجاري، للمشاركة في قمة عالمية لرواد الأعمال، والتي تنطلق أعمالها في نفس اليوم، وذلك في تصريحات صحفية للتليفزيون الرسمي الكيني.

المصري اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *