أحزاب سودانية تناشد البشير بتجديد العفو عن المعارضين

أحزاب سودانية تناشد البشير بتجديد العفو عن المعارضين

ناشد مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية بالسودان، الرئيس عمر البشير، بتجديد العفو العام عن حاملي السلاح والمعارضين في الخارج، بينما دعا المجلس، رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، إلى العودة لأرض الوطن والعمل على جمع السودانيين.

وأكد الأمين العام للمجلس، عضو آلية “7+7″ عبود جابر لــ” وكالة الأنباء السودانية”، أن الشعب السوداني أصبح في حاجة إلى الوفاق الوطني أكثر مما سبق، مؤكداً بأن المخرج الرئيس لمشكلات السودان كافة هو الوفاق وتوحيد الكلمة وجمع الصف الوطني.

وأوضح أن الحوار الشامل أصبح حقيقة ماثلة تسهم في إبعاد كل الخصومات، وشدّد على تقديم تنازلات كبيرة من الجميع لتصب في مصلحة البلاد.

ودعا عضو آلية الحوار، رئيس حزب الأمة والأنصار الصادق المهدي، إلى العودة لأرض الوطن لأجل بنائه والمشاركة مع القوى السياسية في جمع كلمة السودانيين، باعتبارها مطلباً للجميع لتجاوز الخلافات التي أقعدت بالبلاد وعطّلت مصالحها.

وناشد جابر الرئيس البشير، بتجديد العفو العام عن حاملي السلاح والمعارضين في الخارج، مشيداً في ذات الوقت بالدعوة التي أطلقها بمناسبة عيد الفطر، لاستئناف الحوار والتسامح والوفاق الوطني الشامل.

وطالب آلية الحوار بمضاعفة الجهود والانتقال إلى مقابلة الممانعين والمتحفظين على المشاركة في الحوار، سواء حاملي السلاح أو المعارضة في الخارج وحثهم على المشاركة في الحوار الوطني.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *