دراسة: سن 23 أفضل عمر للزواج والبدء في الإنجاب

إذا كنتِ تريدين تكوين أسرة، عليكِ بالزواج في سن 23 فهو أفضل عمر للزوجة للبدء في الإنجاب لكي تصبح أما، ولا سيما لثلاثة أطفال، هذا ما توصل إليه الباحثون في المستشفى التعليمي بجامعة «إراسموس روتردام» الهولندية، ونشر البحث الدولي هذا الأسبوع في الدورية الأكاديمية للتناسل البشري، واستخدم العلماء برامج الكمبيوتر لتحديد أفضل معدلات فرص الإنجاب وفقا لعدد أفراد الأسرة المرغوب فيه.

وقال البروفيسور ديك هابيما لصحيفة «فوكسكرانت» الهولندية أمس إن الأزواج ينتظرون وقتا أطول للبدء في تكوين أسرة، وإن العديد منهم يرغب في معرفة أفضل فرصة لهم للتخطيط للتعليم والعمل بالنسبة للأطفال في المستقبل.

وأظهر البحث أن الازواج الذين يرغبون في أن يكونوا متأكدين بنسبة 90% أنهم سينجبون ثلاثة أطفال على الأقل، يتعين عليهم أن يخططوا لإنجاب طفلهم الأول عندما تكون الزوجة في سن 23 عاما، وأشار البحث إلى أنه إذا كان الأزواج يرغبون في إنجاب عدد أقل من الأطفال فيمكنهم تأجيل خطوة الإنجاب لاحقا.

واعتبر البروفيسور هابيما أن العديد من الأزواج، الذين يبدأون في إنجاب الأطفال في سن لاحقة وينجبون ثلاثة أطفال، هم محظوظون.

وأوضحت الدراسة أن 50 % فقط من النساء اللائي يبدأن في تكوين أسرة في سن 35 عاما ينجبن ثلاثة أطفال بصورة طبيعية. ولكن إذا ما أردن إنجاب طفلين فقط فإن السن المناسبة لا تزيد على 31 عاما.

المصري اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *