كنز يعود للحقبة النازية يبحث عن صاحبه

عثر أحد هواة الآثار على عملات ذهبية قيمتها نحو 45 ألف يورو في تجويف أسفل شجرة بالقرب من بلدة لونبورغ بشمال ألمانيا كما عثروا على ختمين من الألومنيوم عليهما صليب معقوف ونسور وعبارة “رايخ بنك برلين 244”.

قال خبراء إن أحد هواة الآثار في ألمانيا على مجموعة تاريخية من العملات الذهبية قيمتها نحو 45 ألف يورو من المرجح أنها دفنت تحت الأرض خلال الحقبة النازية أو بعد الحرب العالمية الثانية بوقت قصير. وبواسطة جهاز كشف المعادن عثر فلوريان باوتستش على 10 قطع عملة في تجويف أسفل شجرة بالقرب من بلدة لونبورغ بشمال البلاد وقام المتخصصون بعد ذلك باستخراج 207 قطع عملة أخرى.

والعملات ذات أصول فرنسية وبلجيكية وايطالية ونمساوية-مجرية وترجع للفترة بين 1831 و1910 . وعثر أيضا مع العملات على ختمين من الألومنيوم عليهما صليب معقوف ونسور وعبارة “رايخ بنك برلين 244”. وكان البنك المركزي الألماني يطلق عليه (دويتشه رايخ بنك) أثناء الحقبة النازية وترجح تحليلات معدن الختمين أنهما صنعا في وقت ما بعد 1940.

وقال خبير الآثار المحلي ماريو باهلو لرويترز “عثر على كل هذا أسفل شجرة صنوبر عمرها نحو 50 عاما … ويتعين أن تكون زرعت لاحقا … لذلك نعلم أن (الكنز) لابد وأن يكون دفن في الأيام الأخيرة للحرب أو بعدها بقليل”. وقال هو وخبراء آثار آخرون يحللون الخبيئة إنها في الأغلب كانت جزءا من احتياطيات ذهب بنك (دويتشه رايخ بنك) والعثور عليها مدفونة تحت الأرض يرجح أنها مسروقة.

DW

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *