السيسي يدعو ” المسلَّحين” إلى تحكيم صوت العقل

جدّد رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، التيجاني السيسي، الدعوة للحركات التي تحمل السلاح، إلى تحكيم صوت العقل، والانضمام إلى ركب السلام حتى ينعم الإقليم بالأمن والاستقرار والتوجه نحو التنمية والتطور، وأعلن عن افتتاح مشروعات تنموية خلال أيام.

وتلقى السيسي تهاني عيد الفطر المبارك، من قائد قوات البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بدارفور “يوناميد”، الجنرال باول مولا، وعدد من قيادات البعثة، يوم الإثنين، بمقر إقامته بالفاشر.

وتطرق لقاء الرجلين إلى استراتيجية السلطة الإقليمية لفتح الطرق وربط عواصم ولايات دارفور والمحليات مع بعضها البعض، من أجل انسياب حركة المواطنين، بجانب السبل المثلى لتعزيز علاقات التعاون بين السلطة و”اليوناميد” في المجالات كافة.

وأعرب السيسي عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها البعثة المشتركة ” يوناميد”، من أجل إنفاذ اتفاقية الدوحة لسلام دارفور، واصفاً تلك الجهود بالمقدّرة .

وأعلن أن الأيام المقبلة، ستشهد افتتاح عدد من المشروعات بالولايات المختلفة.

وعلى ذات الصعيد تلقى رئيس السلطة الإقليمية تهاني عيد الفطر، من مجلس شورى وأعيان قبيلة الفور، وعدد من أعيان مدينة الفاشر، الذين أعربوا عن أملهم في أن تعود هذه المناسبة ودارفور تنعم بالأمن والاستقرار والسلام والوحدة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *