إيلا: ترتيبات لإحداث نهضة شاملة بالجزيرة

إيلا: ترتيبات لإحداث نهضة شاملة بالجزيرة

كشف والي الجزيرة، محمد طاهر إيلا، عن جملة من الترتيبات التي تقودها حكومته بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية ومؤسسات بالمركز لإحداث نهضة شاملة في القطاع الزراعي، بالتركيز على مشروع الجزيرة لزيادة الإنتاج والإنتاجية دعماً للاقتصاد الوطني.
وأكد إيلا لـ”وكالة الأنباء السودانية”، عزم حكومته على إنفاذ برنامج متكامل للإصلاح المؤسسي بالخدمة المدنية، لافتاً إلى ترتيبات تقودها حكومته بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية لإحداث نهضة شاملة في القطاع الزراعي.
وشدّد على ضرورة التركيز على مشروع الجزيرة لزيادة الإنتاج والإنتاجية دعماً للاقتصاد الوطني، وتأمين الغذاء لأهل السودان وتحقيق مبادرة الرئيس، عمر البشير، المتعلقة بتوفير الأمن الغذائي العربي.
ودعا إيلا إلى تشجيع الصناعات التحويلية وربط الحقل الأخضر بالصناعة، ووضع التدابير والتسهيلات لجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية لداخل الولاية لزيادة مواردها، لاستيعاب الاحتياجات اللازمة لتحسين معاش الناس وتخفيف حدة الفقر.
وأشار والي الجزيرة إلى عزم حكومته على تفعيل ودفع الحراك الثقافي والسياحي ونشر إرث وتراث الجزيرة، الذي يكرس لوحدة الصف وتقوية النسيج الاجتماعي ونبذ القبلية والجهوية عبر إطلاق فضائية الجزيرة، لتعبر عن ثقافة وتراث وإرث وإمكانات الجزيرة الاقتصادية.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *