الكاروري: (43) طناً انتاج البلاد من الذهب خلال (6) أشهر

الكاروري: (43) طناً انتاج البلاد من الذهب خلال (6) أشهر

قال وزير المعادن د.أحمد محمد صادق الكاروري ان الزيادة فى إنتاج الذهب للنصف الاول من العام الجاري ،مقارنة مع العام الماضي وصلت لما يقارب (10) أطنان ، فيما فاق الإنتاج الكلي للذهب خلال النصف الاول ثلاثة واربعين طناً،.
واكد محافظ البنك المركزي عبد الرحمن حسن عبدالرحمن سعي البنك لتوفير التمويل اللازم للمعدنين التقليديين لشراء كافة الاحتياجات التي من شأنها ان تسهم في زيادة الانتاج واتجاه البنك المركزي للإنتقال لخدمات المعايرة وشراء الذهب من المعدنين التقليديين بمناطق الاستخراج وزيادة الكميات المشتراة.
وتوقع وزير المعادن في اجتماع موسع مع محافظ البنك المركزي وكبار الموظفين بالوزارة والبنك نهاية الاسبوع الماضي ، إنتاجا قياسيا للذهب هذا العام حال استمرار عملية الانتاج على ذات المنوال ،وامتدح التجاوب الكبير الذي وجدته الوزارة من قبل البنك المركزي مما سيمكن من إزالة كافة العقبات ، ودعا الى إحكام السياسات والتنسيق لتجاوز العقبات والتفكير في المستقبل تحقيقا للمصلحة العامة .
وفي ذات السياق أكد محافظ البنك المركزي عبد الرحمن حسن عبد الرحمن سعي البنك لتوفير التمويل اللازم للمعدنين التقليديين لشراء كافة الاحتياجات التي من شأنها أن تسهم في زيادة الانتاج .
وقال المحافظ في تصريحات صحفية إن الاجتماع ناقش السبل الكفيلة لتقديم الخدمات لقطاع التعدين التقليدي خاصة الخدمات المصرفية بكافة الولايات دعما لجهود الوزارة في تقنين التعدين ، وكشف عن اتجاه البنك المركزي للانتقال لخدمات المعايرة وشراء الذهب من المعدنين التقليديين بمناطق الانتاج لزيادة الكميات المشتراة.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *