“القرضاوي” بعد أنباء عن حكم ضده: “الأسد” تعلم من “السيسي” إصدار أحكام الإعدام

وصف الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، نظامي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس السوري بشار الأسد بـ”الأنظمة الجائرة”، وذلك بعد أنباء عن صدور حكم بالإعدام عليه في سوريا.

وقال القرضاوي عبر حسابه على موقعي “فيسبوك” و”تويتر”، مساء الأربعاء، إن “السيسي تعلم من بشار قتل شعبه في الشوارع، وتعلم بشار من السيسي استخدام القضاء لإصدار أحكام الإعدام ضد خصومه.. الاستبداد رَحِم بين أهله”.

وأضاف: “عشت طوال عمري داعيا للوسطية والاعتدال، مكافحا ضد الاستبداد والظلم واليوم تكافئني الأنظمة الجائرة بأحكام الإعدام في مصر وسوريا”.

وتابع: “يا رب اجعل لنا في كل غاشية من الفتنة رداء من السكينة.. وفي كل داهمة من البلاء درعا من الصبر..وفي كل نازلة من الفزع واقيا من الثبات”.

وترددت أنباء، الأربعاء، لم يتسن لـCNN التأكد من صحتها، أن القضاء السوري أصدر حكما بإعدام القرضاوي، والإعلامي فيصل القاسم، والشيخ والنائب السابق محمد حبش، والكاتب الصحفي ميشيل كيلو، والشيخ عدنان العرعو، بتهمة “دعم الإرهاب” و”تأسيس منظمات إرهابية”.

وكان القضاء المصري أصدر حكما غيابيا على القرضاوي، الذي يقيم في قطر، بالإعدام في قضية “اقتحام السجون”، وهو نفس الحكم الذي صدر ضد الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وقيادات أخرى بالجماعة.

CNN

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *