مؤسس ويكيبيديا يطلق شبكة تواصل اجتماعى لدعم العمل الخيرى

مؤسس ويكيبيديا يطلق شبكة تواصل اجتماعى لدعم العمل الخيرى

أطلق ” جيمى ويلز” مؤسس “ويكيبيديا” شبكة تواصل اجتماعى تسمى The People’s Operator”TPO”” والتى تهدف إلى جمع الأموال للجمعيات الخيرية، ووفقا لما نشره موقع The Next Web الهولندى، فإن هذا الموقع يعتبر مكانًا للناس لمتابعة الجمعيات الخيرية والحالات وجمع التبرعات من جميع أنحاء العالم فى شكل مماثل لعملاق شبكات التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر.

مزايا شبكة TPO الجديدة
تعتبر TPO منطقة إعلانات مجانية، وتشجع مستخدميها للتركيز كليا على الحالات وجمع التبرعات الواردة، ويتم تمويل الشبكة الاجتماعية من خلال شبكة المحمول التى تحمل الاسم نفسه وهى شبكة TPO mobile والتى تم إطلاقها فى المملكة المتحدة عام 2012 وهى الآن متاحة فى الولايات المتحدة الأمريكية أيضا. حيث إن TPO mobile تعمل كمشغل افتراضى لشبكات المحمول “MVNO” بينما تتبرع TPO بنسبة 25% من الأرباح للأعمال الخيرية و10% من فواتير المستخدمين لجمعية خيرية من اختيارهم، فهى شركة هادفة للربح ولكنها توزع هذه الأموال من خلال مؤسسة TPO.

الهدف من شبكة TPO
لكن فى النهاية، فإن الهدف لهذين المشروعين لـTPO هو خلق وسيلة فريدة من نوعها لإعطاء المال للجمعيات الخيرية دون الحاجة إلى القيام بأى شىء جوهرى فى الواقع، حيث إن الكثير من الناس سوف يميلون للتبرع، كما أن الشركة تأمل فى جذب كتل ديموغرافية جديدة من الجهات المانحة من خلال الجهود الاجتماعية.

اليوم السايع

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *