الخرطوم يقدم أجمل مباريات سيكافا ويتعادل مع قورماهيا الكيني

قتل الخرطوم الوطني ممثل السودان الثاني ببطولة كأس كاغامي لأندية طموحات قورماهيا الكيني في تحقيق فوزه الثالث على التوالي, حينما خرج متعادلا معه بنتيجة 1-1 في ثالث مباراة للفريقين بالمجموعة الأولى في البطولة, في مباراة جرت نهار اليوم الجمعة بالإستاد الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام, وقدم فيها الخرطوم الوطني عرضا هو الأجمل في البطولة وسط مؤازرة جماهيرية مستمرة من جمهور فريق يانج افريكانز.

وخرج الخرطوم الوطني بعدة مكاسب بعد المباراة منها محافظته على سجله بتتحقيقه أكبر فوز في البطولة والذي كان على تليكيوم الجيبوتي بنتتيجة 5-0, ثم ادخاله لعناصر جديدة بالفريق لأجواء البطولة.

تقدم الكاميروني إسماعيلا بهدف السبق للخرطوم في الدقيقة 7, ونجح على حسن أوبوندو في تعديل للنتيجة بضربة رأسية في الدقيقة 42.

وعدل الغاني كويسي أبياه كثيرا في تشكيله التي خاض بها المباراتين السابقتين, ليشارك الحارس عادل عبد الرسول لأول, ولعب في الدفاع الرباعي احمد آدم, حمزة,عمر سفاري وسمؤال ميرغني, وفي الوسط المدافع لأول مرة محمد حسن الطيب, مروان, عاطف خالد, وجدي عوض الله, وفيالهجوم إسماعيلا بابا وأمين إبراهيم.

وسيطر لاعبو الخرطوم على حركة أخطر لاعبي البطولة وفريق قروماهيا مايكل أولونقا, الذي رغم ذلك صنع لنفسه فرصتين بمهارة في الدقيقتين 16 و17 وسدد في الأولى بيمينه وهو في مواجهة المرمى ولكنها كانتت ضعيفة, ولعب الثانية براسه مرت جوار القائم.

ودفع أبياه بالثلاثي الكيني أنتتوني, ولاعب الفريق الرديف حسن شيخ , والدولي جنوب سوداني ديومنيك بدلا عن محمد حسن وومروان وإسماعيلا بابا ليزداد الخرطوم الوطني خطورة ويشكل وجدي والظهير الأيسر احمد آدم خطورة كبيرة على دفاع قورماهيا من الجبهة اليسرى

وفي الدقيقة 68 تدخل أمين إبراهيم وسدد كرة خطيرة مستغلا تباطؤ هارون شكافا وقائد قورماهيا موسى محمد.

وفي الدقيقة 88 ضاعت فرصة من عاطف خالد وهو في مواجهة المرمى الذي صد الكرة برجلية لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

بهذا التعادل ظل الخرطوم متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط, بمشاركة قورماهيا الكيني نفس الرصيد ولكن الخرطوم يتفوق بفارق الأهداف.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة قال نوتال الاسكتلندي المدير الفني لفريق قورماهيا :” مثل هذا النوع من المباريات في البطولة الافضل لا يمنح اللاعبين خبرة كبيرة ويتعلمون كيف يتعاملون مع الفريق المختلفة والتعامل مع كل أنوع التكتيك, وسوف نتعامل مع آخر مباراة لنا بالمجموعة مع فريق تيليكوم الجيبوتي بكل إحترام وهو فريق تسبب بالمتاعب فريق يانج أفريكانز وقادر على صنع الفرص”.

بينما قال كويسي أبياه: “دفعنا بأنتوني لاعب قورماهيا السابق وهو ليس اللاعب الوحيد في مقاعد بدلاءنا وهو كغيره من اللاعبين نختاره لأي بديلا واساسيا حسب متطلبات أي مباراة “.

كوووره

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *