السويد بلا سيارات في 19 سبتمبر المقبل

السويد بلا سيارات في 19 سبتمبر المقبل

تشهد العاصمة السويدية ستوكهولم، يوماً خالياً من السيارات؛ حيث سيتم منع مرور السيارات من وسط المدينة للمرة الأولى في 19 سبتمبر المقبل، في إطار مشاركتها في المبادرة الأوروبية؛ لتشجيع التنقل والسفر الصديق للبيئة.

يُذكر أن ستوكهولم كانت قد تَجَنّبت في السابق، تحديد أيام خالية من السيارات؛ على الرغم من أن حوالى 200 مدينة أخرى في عموم أوروبا تَبَنّت فكرة إغلاق شوارع معينة، في إطار أسبوع التنقل الأوروبي، وهو حملة سنوية تدعمها المفوضية الأوروبية؛ بغرض دعم تدابير النقل المستدامة.

وستنضم العاصمة السويدية هذا العام؛ لما لا يقل عن خمس مدن وبلدات سويدية أخرى تشارك في المشروع؛ حيث وافقت هذه المدن الخمس على منع مرور السيارات في يوم بالخريف القادم؛ فيما تنظم البلديات الأخرى مبادرات صديقة للبيئة خلال أسبوع الحملة.

وسيتم إغلاق جميع الطرق في البلدة القديمة في ستوكهولم، والتي بها أجزاء مخصصة للمشاة فقط، بالإضافة إلى العديد من شوارع التسوق المزدحمة حول محطة القطار الرئيسة والعديد من الجسور الكبرى بالمدينة.

وذكر دانيال هيلدين رئيس إدارة المرور بالعاصمة ستوكهولم، وعضو حزب الخضر المحلي لموقع “ذا لوكال” الإخباري هذا الأسبوع، أنه مطلوب اتباع “نهج جديد”؛ للتأكد من أن المدينة ستواصل تلبية معايير جودة الهواء والتقليل من الانبعاثات الكربونية.

سبق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *