هذه الأطعمة تصيبك بالنعاس.. تجنّب السلطة أثناء العمل!

يختلف تأثير الأطعمة على جسم الإنسان، فمنها ما يزيد من طاقة الجسم ونشاطه، ومنها يصيبك بالنعاس والتعب عند تناوله في أوقات معينة. إليك لائحة بالأطعة التي قد نصيبك بالنعاس نشرتها موقع Huffingtonpost.

السلطة أثناء العمل

ان تتناول السلطة المؤلفة من الخضار على مكتبك في العمل يعني أنّك لم تحصل على السعرات الحرارية اللازمة مما يعني عدم حصولك على النشاط اللازم ما يؤدي إلى إصابتك بالنعاس. هذا وبالإضافة إلى أنّ صلصة السلطة مؤلفة من مواد تحتوي على السكر تساهم في هدم الطاقة.

مشتقات الألبان والأجبان

قد تكون مشتقات الألبان والأجبان سبباً رئيسياً للتعب والنعاس. فمع تقدم السن، تتراجع عملية هضم البروتينات في الجهاز الهضمي ما يؤدي إلى التعب، وفق ما يشير مركز الطب التكاملي في كليفلاند.

الموز أو المكسرات

يوصف الموز كعلاج لتقلصات العضلات بسبب احتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم التي تسبب استرخاء للعضلات، وانطلاقاً من هنا فإنّ الموز يشعرك بالتعب والنعاس عند تناوله وكذلك الأمر بالنسبة إلى اللوز والكاجو والفول السودانيو غيرها.

العشاء في ساعة متأخرة

في بعض الأيام قد تضطر إلى تناول العشاء قبيل النوم، إلا أنّ بعض الأطعمة ستساعدك على النوم في حين أنّ أطعمة أخرى ستتسبب لك بالقلق. لذلك تجنب الأطعمة الحمضية التي قد تسبب لك الارتداد المعدي المريئي reflux.

تناول الحلويات من حين إلى آخر

قد تكتشف في هذه الخانة واحدة من سلبيات النظام الغذائي الصحي والمغذي. فلقد أظهرت الدراسات أنّ الجهاز الهضمي يواكب طريقة الاكل، فإنّ كنت تتبع حمية قليلة الدسم ومنخفضة السكر فعند تناولها يفزر الجسم انزيمات في المعدة تساعد على هضمها مما يؤدي إلى خفض الطاقة الخاصة بك بعد ذلك.

مجلة الرجل

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *