الجزائر.. “ممنوع” التعاقد مع اللاعبين الأجانب

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم خلال اجتماعه، السبت، وقف التعاقد مع اللاعبين الأجانب اعتبارا من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وعزا الاتحاد الجزائري قراره إلى “الصعوبات المالية، واستحالة الحصول على العملة الصعبة بطريقة شرعية لتسديد أجورهم، وتعويضات التكوين والتضامن، وإزاء تصرفات بعض وكلاء اللاعبين وفاعلي كرة القدم الذين يفتقرون للضمير المهني”.

وأضاف: “ليس هناك ترخيص للتعاقد مع اللاعبين الأجانب بدءا من التاريخ القادم للتوقيع. يمكن للاعبين المرتبطين بعقود أن يظلوا مع فرقهم إلى غاية استيفاء التزاماتهم مع أنديتهم”.

وتابع: “علاوة عن ذلك، ينبغي للأندية المحترفة إعادة النظر في التشكيلة بصورة تجعلها تقتصد من نفقاتها، خاصة أن عدد اللاعبين الذين لا يستخدمون ارتفع، بحيث أصبح حجم ومبلغ الأجور جد مكلف لخزينة النادي”.

كما قرر الاتحاد الجزائري بدءا من الموسم الرياضي الجديد 2015-2016، أنه لا يحق للمدربين الحصول إلا على رخصتين خلال الموسم الواحد، لممارسة مهامهم، وذلك بغية التصدي لعدم استقرار المدربين.

وصادق الاتحاد على انطلاق الدوري المحلي في 14 أغسطس المقبل.

وأقر الاتحاد الجزائري مشاركة وفاق سطيف، بطل الدوري، ومولودية بجاية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، فيما يلعب أمل الأربعاء ومولودية وهران في كأس الاتحاد الإفريقي.

وكشف الاتحاد أن منتخب بلاده سيخوض مباراتين وديتين في أكتوبر المقبل، الأولى في التاسع منه ضد غينيا، والثانية في 13 منه ضد السنغال.

سكاي نيوز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *