أربعة خطوات للتخلص من كسل منتصف اليوم

أربعة خطوات للتخلص من كسل منتصف اليوم

تعاني نسبة كبيرة من الأشخاص حالة من الكسل في منتصف النهار، خصوصا خلال فترات العمل، ويرجع العلماء ذلك إلى تعرض نسبة كبيرة من الأشخاص إلى موجة من التعب وفقدان التركيز وتراجع مستويات الطاقة.
وحسب صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، ينصح الدكتور سال نورتون ببعض الأشياء التي، في تجربته الخاصة، يمكن أن تساعد في الحفاظ على أعلى مستويات الطاقة الخاصة بك ومواجهة موجات الانخفاض خلال الظهيرة ومنها:

1 – تجنب السكريات
فالاعتقاد الرائج، هو اللجوء لجرعات كبيرة من السكريات حتى تزيد معدل الطاقة بالجسم عند إحساسنا بالخمول والكسل، ولكن يفضل تناول وجبات خفيفة معتدلة تجمع العناصر الغذائية المفيدة للجسم من الكربوهيدرات والدهون والبروتين.

2 – تجنب الغذاء الثقيل
من أكثر الأسباب التي تشعر بالكسل والركود في فترة الظهيرة، هو تناول غذاء ثقيل، يستهلك فيه الجسم طاقة كبيرة للهضم، فالطعام الذي نأكله في وجبة الغداء يحول الدم بعيدا عن الدماغ للمساعدة في عملية الهضم، ويتركنا في موجات من السبات العميق.

3 – خذ استراحة
كثير منا يعملون في طبيعية عمل مرهقة، يلتزمون في مكاتبهم لساعات طويلة دون أن يشعروا أنه مر عليهم أكثر من ثلاث ساعات من دون استراحة أو حركة، على الرغم أن الأبحاث تؤكد أن المزيد من ساعات العمل أمام الكومبيوتر لا تعني المزيد من الإنتاج.
لذلك ينصح بأخذ استراحة بعيدا عن شاشات الكومبيوتر، وممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة التي تعطيك دفعة جديدة من الطاقة وتجعلك تنجز أعمالك المكلف بها.
وتشير الدراسات إلى أن قليلا من التمارين، حتى لو كانت قصيرة، أو سيرا على الأقدام لمدة نصف ساعة في وقت الغداء، يزيد من الطاقة، ويعزز الحالة المزاجية إلى الأفضل.

4 – اختطف فنجان من القهوة
تناول الكافيين بشكل كبير قد يعد نوعًا من أنواع الإدمان، لكن تناول فنجان يومي في منتصف النهار بعد الغداء، يفيد ويغير الحالة المزاجية، ولكن ينصح بتجنب القهوة والكافيين عامة في وقت لاحق من فترة ما بعد الظهر، حتى لا تصاب بالأرق.

جريدة البشاير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *