الرئاسة تؤكِّد أهمية تعزيز التكامل السوداني المصري

الرئاسة تؤكِّد أهمية تعزيز التكامل السوداني المصري

أكد نائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن، أهمية تعزيز التكامل بين السودان ومصر واستكمال خطوات مشروع الشركة السودانية المصرية للتكامل وجعله أنموذجاً للمشاريع التكاملية بين الشعبين، وشدّد على إحكام التنسيق بين وزارتي الزراعة بالبلدين.
والتقى عبدالرحمن أمس “الاثنين” بمكتبه في رئاسة مجلس الوزراء، وزير الزراعة وإصلاح الأراضي المصري، صلاح هلال، ووزير الموارد المائية والري المصري، حسام مغازي، بحضور وزير الزراعة إبراهيم الدخيري.
وقال هلال إن لقاء نائب الرئيس، تناول زيارة موقع المشروع التكاملي بين السودان ومصر في النيل الأزرق، والخطوات التنفيذية للأنشطة الحيوانية والزراعية والعلاقات الثنائية بين الوزارتين في البلدين، والجمعية العمومية لإعادة هيكلة شركة التكامل وانعقاد مجلس الإدارة.
ومن جهته أكد وزير الموارد المائية المصري حسام مغازي سعي وزارته لتأمين الري لمساحة 100 ألف فدان للمشروع بتأهيل الحفائر الموجودة وإنشاء مزيد من الحفائر الجديدة، وقال: “غايتنا الوصول إلى مليوني فدان للاستثمار المشترك في الزراعة والثروة الحيوانية.
من جانبه أوضح وزير الزراعة إبراهيم الدخيري، أن اللقاء مع نائب الرئيس، يأتي في إطار التشاور في ملف التكامل بين البلدين وإطلاعه على خطة عمل الشركة.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *