اكتمال الاستعدادات بميناء عثمان دقنة لتفويج الحجاج

اكتمال الاستعدادات بميناء عثمان دقنة لتفويج الحجاج

اكتملت الاستعدادات بميناء الأمير عثمان دقنة بسواكن بولاية البحر الأحمر لاستقبال موسم الحج لهذا العام 1436 هجرية، وتقديم أفضل خدمات النقل البحري لحجاج بيت الله الحرام المسافرين عبر البحر، وذلك بالتنسيق مع الشركاء في منظومة العمل الميناء.
أكد المدير العام لهيئة الموانئ البحرية د جلال شلية حرص الهيئة على تقديم أفضل خدمات النقل البحري للمسافرين عبر ميناء دقنة تحقيقها لتوجهات الدولة لخدمة المواطنين، مشيراً إلى المساعي الجادة لتشييد صالة ركاب بمواصفات عالمية بميناء دقنة، وذلك في إطار القرض الصيني المرتقب لتطوير مشروعات الهيئة.
ومن جهته قال مدير ميناء دقنة كابتن جعفر صبروب إن الهيئة أهَّلت صالات المغادرة والقدوم والصالة الخاصة بإجراءات سيارات الإفراج المؤقت، وتزويد الصالات بخدمات المياه الإجلاس وتكييف الهواء، بالإضافة إلى توفير وتهيئة مواقع الجهات ذات الصلة بالعمل المينائي، والتوسع في ساحات استقبال العفش وأمتعة الركاب لتسهيل الإجراءات.
وأشار صبروب إلى حجم الخدمات التي تقدمها هيئة الموانئ البحرية للمواطنين بمحلية سواكن في مجالات دعم خدمات الصحة والتعليم والمياه والمشاركة في الأنشطة المختلفة للمحلية، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للهيئة.
يذكر أن القرض الصيني يأتي في إطار القروض التفصيلية الصينية للدول الأفريقية، ويشمل إلى جانب تشييد صالة الركاب وتشييد محطة حاويات حديثة بميناء دقنة وتكملة محطة الحاويات بميناء بورتسودان الجنوبي، وذلك بتكلفة 500 مليون دولار قيمة القرض.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *