داعش يعدم 120 شخصاً بالموصل ويعتقل 350 آخرين

أعلن محافظ الموصل المقال، أثيل النجيفي، عن تصاعد حملة الاعتقالات والإعدامات في صفوف أهالي الموصل، من قبل المتطرفين نتيجة لزيادة الرفض الجماهيري لهم، فيما أشار إلى اعتقال التنظيم لأكثر من 350 مواطناً. كما أعلن أن دائرة الطب العدلي بالموصل تسلمت أكثر من 120 جثة لأشخاص أعدمهم عناصر “داعش” بإطلاق نار في منطقة الرأس.

وأكد النجيفي، عبر تدوينة نشرها على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “عناصر داعش الإرهابية، قامت خلال اليومين الماضيين باعتقال أكثر من 350 شخصاً في عموم أحياء الموصل”، مبيناً أن “هؤلاء المعتقلين هم من الجيش والشرطة وضباط الجيش السابق وموظفين في مفوضية الانتخابات وبعض موظفي العقود الوقتية في المفوضية ومرشحي الانتخابات للدورات السابقة، وكذلك علماء دين”.

واستطرد المحافظ السابق قائلاً إنه “كلما شعر داعش بتصاعد الرفض الجماهيري عمد إلى حملة لإرهاب المواطنين، ولكن يبدو أن حملتهم هذه الأيام هي الأشد منذ سيطرتهم على الموصل”، لافتاً إلى أن “دائرة الطب العدلي، استلمت أكثر من 120 جثة خلال يومين لأشخاص تم إعدامهم بإطلاقة في الرأس، وبعضهم كانوا معتقلين لدى المتطرفين منذ أشهر عدة”.


اخبار العربية

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *