المريخ يعزز صدارته للدوري السوداني برباعية في هلال الفاشر

المريخ يعزز صدارته للدوري السوداني برباعية في هلال الفاشر

عزز فريق المريخ صدارته للممتاز السوداني وأحكم قبضته عليه بفوز جديد وكاسح على ضيفه هلال الفاشر بنتيجة بلغت 4-1، وذلك في المباراة جرت الخميس، بإستاد المريخ بمدينة أم درمان ضمن مباريات الأسبوع الـ19 للبطولة، وقد قدم المريخ عرضا رائعا أدهش به جماهيره.

أحرز أهداف المريخ كل من أحمد عبد الله ضفر في الدقيقة 36، والغاني أوجستين أوكرا هدفين في الدقيقتين 47 و49، وختم الغاني الآخر فرانسيس كوفي الأهداف المريخية في الدقيقة 61، بينما أحرز منير آدم هدف هلال الفاشر في الدقيقة 87.

وكما كان متوقعا دفع الفرنسي دييجو جارزيتو بتشكيل مزج فيه بين بدلاء الفريق وأساسية في البطولة الأفريقية فلعب كل من المعز محجوب في المرمى، وأمير كمال وعلاء الدين يوسف وايمن سعيد وعلي جعفر وأحمد ضفر في الدفاع، وأوكرا والنيجيري سالمون وكوفي وراجي عبد العاطي والعاجي ديدية ليبري في الوسط والهجوم.

وأندفع المريخ منذ البداية نحو الهجوم بهدف التسجيل المبكر، ونتيجة للضغط المبكر حصل على عدد من الركلات الركنية، وبلغ عدد الركنيات 6 بنهاية الشوط الأول الذي كانت فيه أولى اخطر المحاولات من سالمون جابسون بضربة رأسية قبل دخول المباراة في دقيقتها الخامسة.

وكلل الفريق الأحمر سيطرته بالهدف الأول عن طريق أحمد ضفر في الدقيقة 36 مستفيدا من تعاون ديديه الذي تجاوز الحارس بدوي ومرر لضفر الذي سدد بهدوء في المرمى.

وبعد الإستراحة شدد المريخ من حصاره الهجومي فأحر هدفين سريعين لنجمه أوكرا في الدقيقة 47 بضربة رأسية من كرة عكسها ليبري ديديه بعدما إجتاز مراقبه في مركز الجناح بمهارة فائقة، ثم في الدقيقة 49

ولم تفلح تبديلات المدير الفني لمريخ الفاشر محمد الفاتح الذي دفع بكل من منير آدم،محمد عبد الكريم، وسحب كل عن فتح العليم ابراهيم وحمزة آدم في تغيير واقع الفريق البائس.

في الدقيقة 61 اكمل الغاني كوفي رباعية المريخ بتسجيله هدفا رائعا من كرة متبادلة وع مواطنه أوكرا، ليضع كوفي الكرة لحظة خروج الحارس بدوي عثمان من المرمى.

وأجرى مدرب المريخ تبديلين بدخول كل من بكري المدينة ورمضان عجب وشرف شيبون بدلا عن كوفي وديديه وضفر، ولكن هلال الفاشر نجح في الصمود قليلا ولكن ذلك لم يمنع الحكم من طرد مدافعه المتوتر صالح الأمين في الدقيقة 65 ليكمل الفريق المباراة ناقصا، ومع ذلك نجح في تقليص الفارق بهدف من ضربة رأسية في الدقيقة 87 ناله منير آدم.

وبهذه النتيجة أرتفع المريخ بنقاطه الى 42، وبقي هلال الفاشر في 23 نقطة.
كووورة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *