البشير يشارك الجمعة في إفتتاح قناة السويس الجديدة

البشير يشارك الجمعة في إفتتاح قناة السويس الجديدة

يشارك الرئيس السوداني عمر البشيريوم الجمعة المقبل في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، ومن المقرر عقد قمة ثنائية بين البشير والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال شهرين في إطار اللجنة الرئاسية السودانية المصرية المشتركة.
وكان لقاء قد جمع رئيس البرلمان السوداني إبراهيم أحمد عمر، بسفير القاهرة لدى الخرطوم، أسامة شلتوت، بحثا من خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة التشريعية.

وأشار شلتوت في تصريحات صحافية إلى أن اتفاقية الحريات الأربع تقع تحت الإشراف المباشر للجنة الرئاسية المشتركة المكونة من رئيسي البلدين، موضحاً أن اللجنة ستنعقد وفق ارتباطات الرئيسين خلال الشهرين المقبلين.

لافتاً إلى أن بعض جوانب الحريات الأربع تحتاج إلى تفعيل، فضلاً عن بحث عدد من القضايا الاستراتيجية المشتركة، ومضى قائلاً ” من المؤمل أن تبحث قمة البشير والسيسي عدداً من القضايا على رأسها تفعيل اتفاقية الحريات الأربع بين البلدين”.

ونفى شلتوت أن يكون قد طالب رئيس البرلمان السوداني بإطلاق سراح الصيادين المصريين، مشيراً إلى أن العلاقات بين السودان ومصر علاقات أزلية، وقال إن اللقاء تطرق لعدد من المشكلات التي يمكن أن يستغلها البعض لتعكير العلاقات بين البلدين .

وأضاف” العلاقات بين شعبي وادي النيل أكبر من أن تمسها مثل هذه المشاكل الصغيرة”.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *