توجيه بسنار لتجاوز مشاكل مشروع الرماش

توجيه بسنار لتجاوز مشاكل مشروع الرماش

أعلن وزير الزراعة والثروة الحيوانية بسنار، بهاء الدين أحمد الحاج، ضرورة تجاوز المشاكل السابقة التي اعترضت مسيرة مشروع الرماش الزراعي، ووجّه إدارة المشروع برفع خطة إسعافية لتشغيل المشروع بأقل تكلفة يتم فيها تحديد المساحات المستهدفة بالزراعة.

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن الوزير بحث مع مجلس إدارة مشروع الرماش الزراعي، الوضع الراهن للمشروع وإيجاد الحلول الإسعافية للدخول في الموسم الزراعي الجديد.

وطمأن الوزير المزارعين في مشروع الرماش الزراعي، بإيجاد الحلول المناسبة لإنجاح الموسم الزراعي، مؤكداً على ضرورة توافر الثقة بين المزارعين والإدارة والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالقطاع الزراعي.

وأشار مفتش مشروع الرماش، إلى جهود وزارة الزراعة في تأهيل بنيات الري بالمشروع، مبيناً أن المشروع يحتاج إلى 250 ألف جنيه لتوصيل المياه إلى الترع.

ديون متراكمة

إدارة المشروع تعدّد المشاكل التي أدت لتراكم المديونيات مضيفة أن نظام الشركات لم يسهم بصورة فعّالة في حل المشاكل وقالت إن الموسم الحالي مُهدّد إن لم تتدخل الجهود الرسمية في العروة الصيفية

من جانبهم عدّد أعضاء مجلس إدارة مشروع الرماش، المشاكل التي أدت إلى تراكم مديونيات المشروع، مبينين أن نظام الشركات لم يسهم بصورة فعّالة في حل مشاكل المشروع، قائلين إن الموسم الحالي مُهدّد إن لم تتدخل الجهود الرسمية في العروة الصيفية، مؤكدين جاهزيتهم لسداد التمويل اللازم لإنجاح الموسم 2015م ـ 2016م.

وفي السياق أعلن مدير عام وزارة الزراعة بسنار، المهندس بابكر عثمان، جاهزية الوزارة لانطلاقة الموسم الزراعي من حيث التحضيرات وتوفير التقاوى المحسنة وانسياب التمويل لهذا الموسم، مشيراً إلى التنسيق التام بين البنك الزراعي وإدارة البترول لتوفير الجازولين لهذا الموسم.

وقال عثمان، إن البنك الزراعي يموّل المزارعين في القطاع المطري بـ70 مليون جنيه، لزراعة الأصناف الخفيفة.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *