رونالدو: لم أتصور أن أحترف كرة القدم

اعترف أفضل لاعب كرة قدم في العالم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، أنه لم يكن يتصور يوما أنه سيمارس اللعبة بشكل احترافي عندما بدأ اللعب وهو طفل.

وقال نجم هجوم ريال مدريد الإسباني، السبت، أثناء مشاركته في حملة دعائية: “في عائلتي جميعنا يعشق كرة القدم. أتذكر أنني كنت ألعب في الشارع وقال لي والدي لماذا لا تتدرب في النادي بينما أذهب أنا إلى العمل؟ قلت لنفسي نعم. لم لا؟ وهنا بدأت اللعب”.

وتدرب رونالدو بالفعل مع نادي صغير في جزيرة ماديرا البرتغالية التي نشأ بها، هو أندورينيا، علما أن هذا النادي كان المكان الذي يعمل به والده مسؤولا عن توفير الملابس والأدوات الرياضية.

وانضم رونالدو رسميا إلى أندورينيا عام 1992، عندما كان في السابعة من عمره، ورحل منه عام 1995 إلى ناسيونال ماديرا، النادي الأشهر في المدينة.

وتابع اللاعب صاحب الـ 30 عاما: “ذهبت للتدريب كل يوم واستمتعت بكوني جزءا من الفريق. كان أبي دائما ما يدعمني. في البداية شعرت أنني مختلف عن باقي الأطفال، لكنني لم أفكر أبدا في أن أصبح لاعبا محترفا أو أنتقل إلى مانشستر يونايتد أو ريال مدريد أو سبورتنغ لشبونة”.

وسبورتنغ لشبونة هو النادي الذي أظهر رونالدو إلى العالم، حيث انتقل منه إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل أن يستقر به الحال في ريال مدريد.

وأضاف اللاعب الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 3 مرات: “في هذا الوقت (الطفولة) كنت أسعى فقط للاستمتاع بكرة القدم ولم أكن أعتقد أنني أمتلك موهبة” تؤهله للعب كمحترف.

لكن رونالدو أردف: “بعد 3 أو 4 سنوات بدأت أفكر: أريد أن ألعب هنا. حلمت وقتها بارتداء القميص واللعب بشكل رسمي”.

وعانى رونالدو كثيرا الموسم الماضي رغم أنه كان هداف الدوري الإسباني برصيد 48 هدفا، فقد خرج فريقه خالي الوفاض محليا وقاريا.

سكاي نيوز

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *