عدد سكان الصين لن يصبح الأعلى.. و دولة أفريقية سيتخطى عدد سكانها أمريكا

عدد سكان الصين لن يصبح الأعلى.. و دولة أفريقية سيتخطى عدد سكانها أمريكا

ذكر تقرير للأمم المتحدة (يوم الأربعاء 29 يوليو) إن الهند ستتخطى الصين وتصبح أكثر دولة في العالم من حيث عدد السكان في أقل من عشر سنوات مقبلة، وهو ما يقل عن توقعات سابقة بست سنوات. كما توقعت المنظمة الدولية أن يتخطى عدد سكان نيجيريا (قرابة 174 مليون نسمة) عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية (قرابة 318 مليون نسمة) بحلول عام 2050 لتصبح ثالث أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، حسب ام بي سي.

ومن المتوقع أن يرتفع التعداد الحالي للسكان في العالم وهو (7,3 مليار نسمة) إلى (9,7مليار نسمة) بحلول 2050 ثم إلى (11,2 مليار نسمة) في 2100، وذكر تقرير التوقعات السكانية العالمية أن معظم الزيادة ستكون في المناطق النامية خاصة افريقيا. والتوقعات السكانية مهمة لوضع وتحقيق أهداف إنمائية عالمية جديدة ستعلن هذا العام لتحل محل الأهداف الإنمائية للألفية.

وقال جون ويلموث رئيس شعبة السكان في الأمم المتحدة إن تركيز النمو السكاني في الدول الأفقر حالا، سيزيد من صعوبة القضاء على الفقر ومحاربة الجوع وتعزيز نظم التعليم والصحة. ويتجاوز عدد السكان في كل من الصين والهند ملياريّ نسمة ومن المرجح أن تتبادلا المراكز بحلول عام 2022.

اليوم السابع

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *