الفاتح جبرا : عباقرة الغد – توجد واو جديدة – !

الفاتح جبرا  : عباقرة الغد – توجد واو جديدة – !

إثناء إقامتي مؤخراً بجمهورية مصر العربية للاستشفاء لفت نظري تقرير مصور على القناة المصرية يحكي عن مدرسة أقامها العالم المصري أحمد زويل للمتفوقين في الشهادة الإعدادية أسماها (المدرسة القومية للعلوم والتكنولوجيا) وهي مدرسة داخلية للبنين تقع في القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر.
الهدف يا سادتي الأفاضل من هذه المدرسة هو رعاية وتعليم هؤلاء الطلاب المتفوقين بتوفير بيئة تعليمية مكتملة ومتطورة من أجل جيل من العلماء والعباقرة ، يقول التقرير بأن الإلتحاق بهذه المدرسة يتطلب حصول الطالب على نسبة نجاح تفوق الـ 98% ومش كده وبس يتم إخضاع هؤلاء الطلاب لاختبارات ذكاء حيث يتم أخذ أكثر 150 طالباًً ذكياً من هؤلاء ليكونوا هم من يلتحقون بهذه المدرسة.
هكذا تفكر وتنفذ الدول من أجل مستقبلها ؟ كم من عالم عبقري سوف تنتجه هذه المدرسة التي تم تزويدها بكل الأجهزة المتطورة والمعامل الحديثة والملاعب الخضراء والمناهج العصرية التي تعتمد على (الفهم) وليس التلقين والحفظ الذي صارت تقوم به شريحة في حجم (الظفر) !
فكرة العالم المصري أحمد زويل تنبع من معرفته بأن التعليم الحكومى المنتشر في كافة المحافظات المصرية لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتم تجهيزه والصرف عليه ليكون تعليماً عصرياًً كما تم في هذه المدرسة (النوعية) كما إن نسبة من الطلاب (لو صرفوا عليهم مال قارون) لن (يتعلموا) إذ هم زيادة عدد ساكت، إذاً من الأفضل أخذ النوابغ من الطلاب وإنشاء مثل هذه المدرسة من أجلهم وفي هذه الحالة فإن الناتج مضمون ! والظاهر إخواننا المصريين ماشين بمقولة الزعيم الأفريقي الراحل نيلسون مانديلا التي تقول (التعليم هو أقوى سلاح يمكنك استخدامه لتغيير العالم) !
بعد انتهاء التقرير وجدت نفسي لا شعورياً أقول (وبالمصري): و أيه يعني ؟ ما نحنا عندنا (المدرسة القومية للغناء والطرب) وهي مدرسة مختلطة (أولاد وبنات) الهدف منها إنتاج نجوم للغد (الكالح)، وذلك يا سادتي الأفاضل من أجل رعاية وتعليم هؤلاء(الشباب والشابات) المتفوقين في (الطرب والغناء) وذلك بتوفير بيئة (غنائية) مكتملة ومتطورة من أجهزة صوت حديثة و(عازفين مهرة)، و أستديوهات مكيفة كل ذلك من أجل أن نضمن للبلاد مستقبلاً غنائياً باهراً يقوده جيل من العلماء والعباقرة الذين يتقنون فنون الغناء الهابط.
الإلتحاق بـ (المدرسة القومية للغناء والطرب) لا يتطلب سوى اللبس (الظريف) والصوت (النضيف) وبعض اختبارات (الغباء) وعدم اللباقة في التحدث والقعدة (الشترا) كما يتطلب حصول الشاب أو الشابة لينضم إلى هذه المدرسة أن يتحصل على نسبة تفوق الـ 98% في استخدام (المساحيق) والكريمات والملابس المزركشة.
أيوه ده الكلام .. هكذا تفكر وتنفذ الدول من أجل مستقبلها ؟ كم من (مطرب) عبقري سوف تنتجه هذه المدرسة ليسهم في بناء سودان الغد (بي صوتو) ويدلف بنا إلى مصاف الأمم المتطورة(بي سيستمو) ويعبر بنا إلى أفاق المستقبل بي (راجل المرا حلو حلا) وبي مناسبة الأمم المتطورة دي يوجد (واو) جديد!!
كسرة :
يبدو أننا ماشين بمقولة العازف(عوض بنقز) التي تقول (الغناء هو أقوى سلاح يمكنك استخدامه لإزالة الدهون) !
تنبيه :
توجد (واو) جديدة (لنج)
• كسرة ثابتة (قديمة) :
• – أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+(و+و+و)+و
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+(و+و+و)+و

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *