منح للدراسات العليا للمعلمين بولاية الخرطوم

أعلن وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم عبد المحمود النور عن خطة لتحسين أوضاع المعلمين عبر 11 محوراً أساسياً، أبرزها تمليك قطاع المعلمين مشروعات إنتاجية، ومعينات لتحسين من أوضاعهم المعيشية، ومنحهم فرصاً مجانية للدراسات العليا في مختلف التخصصات.

وأكد النور، لدى تدشين مدرسة سمية بنت الخياط النموذجية الإلكترونية القرآنية، تكفل وزارته بتدريب كل المعلمين على استخدام تقنيات الحاسوب في إطار التعليم التقني لمرحلة الأساس، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية البشرية والعمل.

من جانبه، أعلن وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم د. يحيى مكوار عن إخضاع جميع معلمي مرحلة الأساس بمحلية الخرطوم لدورات تدريبية في الحاسوب بالوزارة لتعزيز قدراتهم في التعليم الإلكتروني، وإنشاء معمل متكامل للحاسوب بمدرسة سمية بنت الخياط بالسجانة كبادرة لتدشين العمل بالنظام الجديد.

إلى ذلك، كشف معتمد محلية الخرطوم عمر نمر عن إنشاء 40 مدرسة أساس تعمل وفق نظام التعليم الالكتروني القرآني ضمن 43 مدرسة نموذجية بالمحلية تم تشييد 15 منها من طابقين في إطار تحسين البيئة المدرسية وجعلها جاذبة للتلاميذ.

ونبه إلى توفير جميع معينات المدارس من إجلاس وكتاب مدرسي بنسبة 100% إضافة إلى إجلاس المعلم الذي سلم لجميع المدارس للعام الثاني على التوالي بواقع 186 مدرسة بالمحلية.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *