وزارة الصحة :50% من المدارس لاتوجد بها مراحيض ومياه نقية

حذرت وزارة الصحة الاتحادية من إصابة طلاب المدارس بأمراض خطيرة بسبب تردي الصحة المدرسية بالمدارس، وكشفت عن وجود أكثر من 50 % من المدارس الحكوميه دون مراحيض ومياه صالحة للشرب .
وربطت منح التصديق للمدارس بتعزيز الصحه المدرسية . وكشف مدير تعزيز الصحه بوزارة الصحة الاتحادية مصعب برير عن قيمة استثمار المنظمات في المدارس والذي بلغ مليون دولار، داعياً إلى ضرورة تنظيم ومراقبه تلك المشاريع والعمل على ربطها بالمؤسسات الحكومية .
وشدد على ضرورة توفير تأمين صحي لكل طالب بعيداً عن اسرته ، كاشفاً عن جائزة برعايه رئاسة الجمهورية للمدارس المعززة للصحة المدرسية .
من جانبها أكدت مديرة إدارة الصحة المدرسيه بوزارة الصحة الاتحادية ليلى حمد النيل أهمية وجود سجل طبي لكل تلميذ ، وإجراء كشف طبي قبل كل عام الدراسي خوفاً من إنتشار الأمراض المعدية ، كاشفة عن بدء العمل في تفعيل مجلس الصحة المدرسية ليكون ملزماً لكل المدارس ، مؤكدة أن بعض المدارس الخاصه غير مستوفية لشروط تعزيز الصحة المدرسية من خلال استئجارها لشقق لاتتوفر فيها التهوية المطلوبة .
وفي ذات السياق قالت ممثل الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم الاتحاديه أمال فتح الله “إن عدد من المدارس تحتاج إلى بنى تحتية وتوفير المياه الصالحة للشرب مقرة بانعدام مقومات البئية المدرسية المثالية والصحية للتلاميذ.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *