تعرفي علي بدائل الشجار مع الزوج

الخلافات الزوجية أمر لا مفر منه، فالتفاعلات اليومية بين الزوجين لا بد أن تفرزها، أحيانا تكون تلك الخلافات علامة على صحة الزواج وحيويته وأحيانا أخرى تدق ناقوس الخطر محذرة من اقتراب كارثة عائلية قد تنتهي بانهيار الزواج تماما. ويمكن للزوجة الذكية أن تتحكم في إدارة الصراع وتمتص غضبها ببعض البدائل الصحية والملسية.

إذهبي في رحلة مشي: إنّ اختيار المشي خصوصاً في الطبيعة حين تشعرين أنّك تميلين للاختلاف مع الحبيب بسبب أزمة ما، هو خيارك المثالي عزيزتي. فإنّ السير السريع يعتبر من أبرز عوامل تحسين المزاج، وإخراج الطاقة من الجسم إضافةً الى الترويح عن النفس، وتعزيز صفاء البال والقلب.

إشكي لصديقتك: أحياناً تشعرين بغضب جامح تجاه الشريك بسبب تصرّف أو إخفاق إرتكبه وتميلين للصراخ والتهديد والتعبير عن غضبك بكلّ الطرق العنية، ولكن هذه الحالة لا يجوز أن تواجهيه بها أبداً. يمكنك أن تتّصلي أولاً بصديقتك تشكين لها كلّ ما يُزعجك ويؤذيك وتتحدّثي معها من دون ضوابط وتسمّي الأمور بأسمائها فتتخلّصين من غضبك بالدرجة الأولى، وتستفيدين من نصائحها في الدرجة الثانية. وبعد التعبير هذا ستتخلّصين من انهيارك وتستعيدين رشدك ووعيك وتعرفين أصول التصرّف.

– إسعي لتحسين مزاجك: أحياناً لا يكون هناك أبداً سبب وجيه للخلاف ولكنّه ينشأ لأنّك والحبيب تعانيان من المزاج السيء. إذهبي في رحلة تسوّق، شاهدي الأفلام الكوميدية مع الصديقات وموّهي عن نفسك كي تنتفي أسباب الضغط التي ستجرّك الى الخلاف.

MBC.NET

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *