بعد عام من البحث.. ماليزيا تعلن بشكل نهائي العثور على حطام الطائرة المفقودة

بعد عام من البحث.. ماليزيا تعلن بشكل نهائي العثور على حطام الطائرة المفقودة

أعلن رئيس الوزراء الماليزي بشكل رسمي أمس الأربعاء، أن قطعة الحطام التي عثر عليها الأسبوع الفائت في المحيط الهندي تعود حتماً إلى طائرة البوينغ (الرحلة إم إتش 370) التابعة للخطوط الجوية الماليزية، التي فقد أثرها في الثامن من مارس 2014.

وقال نجيب رزاق للصحافيين “بعد 515 يوماً من فقدان الطائرة، أعلن لكم بحزن أن فريق الخبراء الدوليين أكد بشكل نهائي أن حطام الطائرة الذي عثر عليه في جزيرة لاريونيون يعود حتماً إلى الرحلة إم إتش 370″، التي كانت تقل 239 راكباً، إضافة إلى طاقم الطائرة.

وأضاف “أصبح لدينا اليوم الدليل الملموس، وكما أعلنت في 24 مارس العام الماضي، فإن الرحلة انتهت بطريقة مأساوية في جنوب المحيط الهندي”.

من جهتها، أعلنت السلطات الأسترالية أنها “واثقة من أنها تبحث في المكان الصحيح” عن الطائرة، مؤكدة أنها ستعثر عليها.

وقال مارتن دولان، رئيس مكتب سلامة النقل الأسترالي لإذاعة “إيه بي سي نيوز”، إن الحطام الذي عثر عليه في جزيرة لاريونيون في المحيط الهندي، وتأكد أنه للطائرة المفقودة “يتسق مع كل العمل الذي قمنا به، لذلك نحن على ثقة من أننا نبحث في المكان الصحيح، وسنجد الطائرة هناك”، مشدداً على أنه “من المبكر جداً” التكهن بشأن ما حصل للطائرة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير النقل الماليزي أن حطام الطائرة الذي عُثر عليه، جزء من طائرة “بوينغ 777″.

ويأمل خبراء أن يقدم سطح الجناح الذي يتراوح طوله بين مترين ومترين ونصف المتر إلى جانب قطعة من أمتعة عثر عليها أيضا في لاريونيون أدلة على مصير الرحلة.





البيان

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *