بيل جيتس يدعو لمساعدة الدول الفقيرة لمواجهة التغير المناخى بثلاث طرق

بيل جيتس يدعو لمساعدة الدول الفقيرة لمواجهة التغير المناخى بثلاث طرق

تكنوأصبحت ظاهرة التغير المناخى تهدد العالم، حيث بدأ الجميع فى الاستعداد لها عن طريق تقليل انبعاثات الكربون والغازات الضارة التى تزيد من زيادة ظاهرة الاحتباس الحرارى الخطيرة على مستقبل العالم، ولكن هناك دول معرضة لهذا الخطر أكثر من غيرها بسبب فقرها وعدم امتلاكها القدرات اللازمة لإطلاق مشروعات تعمل على مواجهة مخاطره، وهذا ما فكر فيه مؤسس شركة مايكروسوفت “بيل جيتس”، ومؤخرًا دعى العالم إلى مساعدة هذه الدول الفقيرة لمواجهة التغير المناخى بثلاث طرق مختلفة شرحها عبر مدونته الرسمية على الإنترنت.

– تحفيز روح الإبداع دعم زيادة التمويل الحكومى
بشكل كبير للبحث عن حلول الطاقة النظيفة، والبحث عن الأفكار المبكرة للطاقة خالية من الكربون، ومع هذا سيكون هناك القدرة على إمداد الفقراء بهذه الأنواع من الطاقات النظيفة، وقال إنه يستثمر فى الشركات العاملة على بطاريات جديدة وأساليب التخزين التى تعتمد على تكنولوجيا الطاقة الشمسية.

– تطوير السوق اللازم
لنجاح فكرة زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة يجب أن يكون هناك سوق قوى يدعم هذه الأفكار ويفضلها عن الوقود الأحفورى، وخلق روح من الدعاية التى توجه للاستخدامات السليمة التى تحد من التغير المناخى.

– دعم الدول الفقيرة
أشار بيل جيتس إلى ضرورة مساعدة الدول الفقيرة على التكيف مع تغير المناخ، مثل التكيف مع السخونة والتفكير فى طرق مبتكرة للزراعة وغيرها من الأشياء التى تساعدهم فى التصدى للمشكلة العالمية.


اليوم السابع

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *