رسالة من البشير لسلفاكير

رسالة من البشير لسلفاكير

بعث الرئيس السوداني، عمر البشير، برسالة خطية إلى رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، سلّمها له، الجمعة، وزير النفط، محمد زايد، الذي يجري مباحثات مع نظيره الجنوب سوداني، استيفن ديو داو.

واستبعد وزير النفط السوداني أن تتسبب الحرب الدائرة في جنوب السودان، بأضرار في حقول النفط، حيث تستفيد الخرطوم مع رسوم عبور النفط الجنوبي.

وقال زايد في تصريحات بمطار جوبا، الجمعة، إن طرفي الصراع فى جنوب السودان، يدركان أن الإضرار بحقول النفط سيمس الطرفين، وسيؤثر على الجميع.

ولفت، إلى أن التعاون مستمر في مجال النفط بين جوبا والخرطوم، وأن الاتفاق حول النفط من أميز الاتفاقيات بين البلدين، موضحاً أنهما سيستمران في هذا المجال إضافة إلى المجالات الأخرى.

وأكد -بحسب سودان تربيون- أن وزارتي النفط بالبلدين ستجتمعان لمناقشة سبل تعظيم الفائدة في مجال اتفاق النفط، معرباً عن شكره لجوبا على التعاون الجيد والمستمر في مسائل إمدادت النفط لمحطة توليد كهرباء “أم دباكر”، ومصفاة الخرطوم.

وأضاف “الخرطوم ستدعم جوبا فى مربعات “3،2،1،7” لإنتاج النفط، من خلال مدها بالأجهزة والوقود والمواد الأخرى من أجل تنمية واستمرارية إنتاج النفط.

من جانبه أعرب وزير الطاقة والتعدين بجنوب السودان، استيفن ديو داو، عن سعادته بقدوم نظيره السوداني، قائلًا، “نحن نرحب بالتعاون في مجال إنتاج النفط والمجالات الأخرى بين البلدين”.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *