مستشار اوباما للحريات الدينية يلتقي عددا من لجان البرلمان

مستشار اوباما للحريات الدينية يلتقي عددا من لجان البرلمان

علمت المصادر أن مستشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما للحريات الدينية بجانب القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم سيقومان بعقد عدد من اللقاءات مع قيادات البرلمان غدا الأحد.
وقالت مصادر بالمجلس الوطني إن ديفيد سبرستان والقائم بالأعمال سيبحثان مع لجان التشريع والعدل وحقوق الإنسان برئاسة مولانا أحمد محمد آدم التجاني والشؤون الاجتماعية برئاسة محمد احمد الشايب والشؤون الخارجية برئاسة د.محمد المصطفى الضو عدداً من الفعاليات ربما تصل بحقوق الإنسان والأوضاع الدينية خاصة المسيحيين بالسودان بجانب قضايا الحريات وغيرها.
على صعيد متصل قال متوكل محمود التجاني نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان في تصريحات صحفية محدودة أمس أن اللجنة تقوم حالياً بالترتيب لزيارة البروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس البرلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في أعمال البرلمان العالمي.
وأوضح التجاني أن البروفيسور عمر سيقود وفد الهيئة التشريعية القومية بضم عدد من قياداتها للمشاركة في تلك الأعمال.
وأبان أن عمر سيلتقي ايضاً ببعض صناع القرار الأمريكي من الكونغرس ووزارة الخارجية والبيت الأبيض للتباحث معهم بشأن القضايا المتعلقة بالسودان.
تجدر الإشارة إلى أن البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية يتجاذبان ملف السودان لكنهما متفقان على ضرورة تغيير النظام وفق سياسة الهبوط الناعم وهو ما تدركه الحكومة السودانية جيداً عمرها عكس المعارضة السودانية التي ترى ضرورة تغيير جذري في البلاد عن طريق انتفاضة شعبية سليمة تطيح بالنظام وتقيم مكانة آخر ديمقراطي.

صحيفة أخبار اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *