“إليامي” يرأس وفد لجنة حقوق الإنسان العربية إلى السودان

“إليامي” يرأس وفد لجنة حقوق الإنسان العربية إلى السودان

يتوجه وفد من لجنة حقوق الإنسان العربية ” لجنة الميثاق ” برئاسة الدكتور هادي بن على اليامي، رئيس اللجنة، يوم الاحد، إلى السودان، في زيارة تستمر خمسة أيام بناء على دعوة من الحكومة.
وتهدف الزيارة الي بحث الترتيبات الخاصة بعقد الدورة الثامنة للجنة حقوق الإنسان العربية والمخصصة لمناقشة التقرير الأول المقدم من جمهورية السودان.
كما سيتم خلال الزيارة عقد ورشة عمل تعريفية بالميثاق العربي لحقوق الإنسان، وبآليات عمل اللجنة للجهات والهيئات الحكومية، وأخرى لمنظمات المجتمع المدني.
وقال “اليامي”، في بيان صادر عن مقر اللجنة بالقاهرة يوم السبت: إن الزيارة تتضمن عدد من اللقاءات مع مسئولي المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان برئاسة وزير العدل الدكتور عوض الحسن النور، فضلا عن لقاء عدد من الوزراء المعنيين بحقوق الإنسان.
وأضاف أن هذه الزيارة تأتي في إطار ولاية اللجنة وحوارها التفاعلي مع الدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وكان المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بالجمهورية السودانية قد وجه الدعوة للجنة لزيارة السودان.
وكانت اللجنة قد تلقت من السودان خلال شهر مايو الماضي التقرير الأول بشأن التدابير التي اتخذتها لإعمال الحقوق والحريات المنصوص ع¬ليها في الميثاق، وبيان التقدم المحرز للتمتع بها إعمالًا للمادة (48) من الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

 

 

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *