غارزيتو: فوز المريخ على وفاق سطيف يمنحنا 4 نقاط !

غارزيتو: فوز المريخ على وفاق سطيف يمنحنا 4 نقاط !

قال الفرنسي دييجو جارزيتو المدير الفني لفريق المريخ السوداني, أن الفوز على وفاق سطيف الجزائري غدا الأحد بدوري أبطال أفريقيا، يعني حصول فريقه على 4 نقاط، وأنه لن ينسى أن يلعب أمام بطل افريقيا المعروف بنتتائجه الإيجابية خارج ملعبه.

وقال في مؤتمر صحفي عقده بمقر إتحاد الكرة السوداني أن الفوز على سطيف يجعله متقدما عليه في الترتيب حين الفصل بينهما في المباريات القادمة للصعود للدور قبل النهائي, ورفض المدرب الفرنسي مبدأ الشماتة من الند الآخر للمريخ وهو الهلال على خسارته أمس من المغرب الطواني بمدينة أم درمان في المجموعة الأولى, في وقت قرر فيه المدير الفني لوفاق سطيف خير الدين مضوي التحدث لوسائل الإعلام مساء اليوم خلال دريب الفريق بملعب المباراة بمدينة أم درمان.

وقال جارزيتو: “إتحاد العاصمة الجزائري يعتبر تأهل عن المجموعة الثانية بنسبة 100% فوزه على شباب العلمة أمس الجمعة رغم ان المباراة صعبة قليلا على إتحاد العاصمة، لكنه لن يقف عند هذا الحد لأنه سوف يلعب مباراة أمام وفاق سطيف، والأكدي سيواصل التنافس بكل قوة في باقي مباريات المجموعة وسيحاول بالتأكيد الفوز على وفاق سطيف، فهناك تقاليد كروية في الجزائر تحكمها مثل تلك المباريات”.

وقال جارزيتو بنبرة تحدي: “لن يساعدنا أحد في بقية مبارياتنا بالمجموعة, بل نحن من سيساعد أنفسنا, وسنحاول غدا أمام وفاق سطيف أن نخرج بنتيجة جيدة، وسنحاول الخروج بالثلاث نقاط, ثم نفوز ببقية المباريات لنضمن التأهل للدور قبل النهائي”.

وحول تأثير خسارة الهلال أمس من المغرب التطواني على آداء المريخ غدا من جوانب نفسية قال المدير الفني الفرنسي:” أولا حزين، ومتأسف بشدة على خسارة الهلال أمس, فأنا لست مثل أناس افرح لتلك الخسارة أوأشمت في خسارة الهلال، فأنا أن يكون الهلال والمريخ في أدوار متقدمة في البطولة ,ان تكون المباراة النهائية وكأس البطولة بينهما الإثنين.

وذلك لأجل كرة القدم السودانية, ويجب أن يعرف العالم أن الكرة السودانية تطورت أن بها لاعبين جيدين يمكن أن صلوا لأدوار متقدمة في البطولات يمكن ان يهزموا أي فريق, لكن حول مباراة الغد وتحضيرنا النفسي والذهني لها, فنحن جهزنا نفسنا لها, وبغض النظر عن الهلال أو إتحاد العاصمة فقد أعددنا اللاعبين بشكل جيد.

وأنه يجب أن نضع في ذهننا أننا يجب ان نفوز بمباراة وفاق سطيف, لأننا سوف نحص على أربع نقاط ليس ثلاث نقاط فقط لأننا سوف نتفوق عليهم في حسابات الفصل بين الفريقين عند تحديد الفريق المتأهل للدور قبل النهائي, فنحن لا نريد مشاكل في المستقبل فلابد أذن أن نفوز غدا, فنحن جاهزون ولابد أن نخرج بنتيجة جيدة”.

وأسهب جارزيتو في الحديث عن حال المريخ بقوله :” بالنسبة لقائمة الفريق فهي تخلوا تماما من الإصابات, وولا شئ فيها يؤثر على الفريق, والغياب الوحيد يتمثل في راجي عبد العاطي وهو موقوف بحكم الإنذارات, وسيعود أيمن سعيد الذي توقف في المباراة السابقة.

لكن جميع بقية افراد الفريق جاهزون, بدنيا ونفسسيا ووطبيا جاهززون, لكن يجب ألا يغيب عن بالنا أن مباراة الغد لن تكون سهلة لأننا سوف نواجه بطل أفريقيا, الذي كان يفوز بأغلب مبارياته خارج ملعبه في العام الماضي, فحتى لو خسر أو تعادل في الجزائر فإنه يعوض بالفوز خارجها ولهذا هو فريق شرس وقوي وهذا ما يجب أن نضعه في بالنا, وبإذن الله نقدم مباراة جيدة غدا كلل بالنجاح”.

وحول المطلوب من جماهير المريخ غدا قال جارزيتو:” أحي جمهور المريخ الكبير ووأطلب عدم الإنشغال بمباراة الهلال التي لعبت أمس, وأن يحاولوا الركيز على مباراتنا غدا, فحضور الجمهور في المرات السابقة بعدد 50 ألف مشجع يعد أمرا غير سهل.

وسيساعد الفريق غدا لأنه يمكن أن يكون اللاعب رقم 12 , وأريد منهم أن يشجعوا الفريق من أول دقيقة لآخر دقيقة، فلو حدث شئ، لا قدر الله, في المباراة, مثل دخول هدف فيي مرمانا أو لم يكن اللاعبين جيدين, فأرجو ألا يطلقوا الصفافير، بل العكس فأنا أريدهم أن يشجعوا اللاعبين وأريدهم أن يكونوا بمثل ما شاهدنا في الجزائر, حيث كان الجمهور يشجع من أول دقيقة وحتى آخر دقيقة اي الجمهور كان يشجع حتى نهاية المباراة, كما أطلب من جمهور المريخ أن يحترم الفريق المنافس لنا غدا, فلا حرق شماريخ ولا قذف حجارة وزجاجات المياه”.

وحول مواجهة الإيقاع السريع لأندية المغرب العربي قال مدرب المريخ:”نحن عملنا في كل المباريات السابقة للمريخ على نسق سريع ومرتفع جدا,وكان كل حديثي مع اللاعبين هو تسريع الإيقاع وأن نكون أسرع من المنافس لكي ما نضغط عليه وننهي المباراة مبكرا”.

وتحدث جارزيتو حول حماية لاعبيه من حكام المباراة:” نعم هناك مشاكل كثيرة في التحكيم بكرة القدم الأفريقية, بل أيضا في السودان على ذات المنوال فحينما يكون الحكم آداء الحكم غير جيد فإنك لا تستطيع أن قدم مباراة جيدة ولكن حينما يكون الحكم جيدا ويمنحك كا تستحق فإنك تستطيع في المباراة كل شئ, ولقد تحدثت إلى اللاعبين وطالبتهم بعدم الإحتجاج على الحكم, وأن يلعبوا فقط ويركزوا في الآداء”.

وختم حول الإستراتيجية الي سوف يواجه ووفاق سطيف وقال:” شئ عادي أن نضغط على منافسنا, لكن بتوازن,, فنحن عملنا حسابنا لمثل هذه الأمور فطوال الأسبوع الماضي كنا نجهز اللاعبين وكل الفريق, وطبقنا خططا كثيرة, لكل الحالات واسواءها مثل الهجمات المرتدة والأخطاء الفردية أو مخالفات, عملنا عليها كلها وجهزنا كل اللاعبين عليها, وسنقدم مباراة جيدة غدا, وقد تحدثنا تناقشنا أنا وقائد الفريق أمير كمال خلال التدريبات حول كيفية إيقاف وفاق سطيف وكيفية إيقافه

وتحدث قائد المريخ أمير كمال مرحبا ببعثة فريق وفاق سطيف وتمنى لهم إقامة طيبة في السودان وقال:” إستعداداتنا لمباراة الغد كبيرة, والمدرب جارزيتو أعدنا على جميع خطط اللعب للمباراة ونسأل الله التوفيق”.

كوووره

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *