10 أطعمة لذيذة وغريبة جداً.. هل أنت مستعد لتذوقها؟

هل أنت من الأشخاص الذي هم دائما على استعداد لمحاولة تجربة كل أنواع من الطعام؟

قد تغير رأيك بعد قراءة هذه القائمة عن بعض من أغرب الأطباق في العالم والتي سنبدؤها من السيئ إلى الأسوأ، فاستعد لبعض الاشمئزاز، أما إذا كنت مُصرًّا وجربتها، فلا تبخلنا بتجربتك .. شاهد الفيديو و شاركنا إياها.

الدوريان (جنوب شرق آسيا)
يقولون عنه “طعم من الجنة ورائحة من جهنم”، الكثيرون يتحدثون عن غرابته وقوة رائحته ويشمئزون منها، وهي ممنوعة في كثير من الفنادق وعلى متن الطائرات أيضا، حيث تجد فيها لافتات “ممنوع الدوريان”، لكنني أقف مستغربا من رأيهم الحاد تجاه هذه الفاكهة، أنا واحد من الكثيرين الذين يعشقونه في المقابل، يقال أنه لا يوجد شخص يقف في الوسط، “إما أن تحب الدوريان.. أو تكرهه”.

هاغيز (اسكتلندا)
هذا الطبق الاسكتلندي التقليدي هو سجق لذيذ على ما يبدو، يحتوي أعضاء الأغنام كالكبد والقلب والرئتين، ودقيق الشوفان والبصل والتوابل المغلقة في بطانة المعدة. قد يبدو هذا الطبق غريبا للكثير من الناس ولكنه على الأرجح سيغرينا تعلم صنعه، خاصة للاستمتاع به أيام عيد الضحى.

لوتفيسك (النرويج)
إذا حالفك الحظ وزرت النرويج، فلا تفوت فرصة التعرف على “لوتفيسك” فهو طبق شعبي شهير جدا، هو حلال لأنه سمك فقط، المشكل أن هوس النظافة إذا تعدت حدوده يجعل الأمر غريبا، وهذا ما يحصل لهذا السمك الذي يتركونه في الماء والغسول المصنوع من رماد شجر القَضبان أو البتولا لمدة تزيد عن الأسبوع، حتى يصبح هلاميا.

العناكب المقلية ، كمبوديا
طبق العناكب المقلية ذو شعبية كبيرة في كمبوديا، وخصوصا في بلدة “سكون” القريبة من كامبونغ تشام المدينة الثالثة في هذا البلد، ويعتبر هذا الطبق من الوجبات الخفيفة التي تفتح الشهية، وقد جعل من المنطقة وجهة سياحية للكثيرين، أما أغلب السياح إلى كمبوديا فربما يجربونه في سيام ريب، أو يكتفون بمجرد النظر بتقزز.

كاسو مارزو (سردينيا، إيطاليا)
ستأخذ وقتا طويلا قبل أن تأكل جبنة “كاسو مارزو” والمعروفة باسم ‘الجبن الفاسد” باللغة الإيطالية، وهذا الجبن مصدره حليب الأغنام في جزيرة سردينيا والذي يعرض عمدا للتلف من قبل يرقات حية. بعض الناس تنزع هذه اليرقات قبل تناول الطعام والبعض الآخر يفضل أكلها أيضا.

إسكامولس (المكسيك)
هذه المرة يرقات النمل المقلية في طبق شعبي ميكسيكي تقليدي مع الأومليت أوالتاكو الميكسيكي الشهير، يبدو من خلال الصورة شهية، قبل أن تعلم أنها يرقات نمل يجلبونها من نبات “ماقاي” واحد من أنواع الأغاف أو الصبارة.

دودة القز على البخار (كوريا الجنوبية)
يمكن أن تجد في شوارع كوريا الجنوبية طرقا متعددة لتناول شرانق دودة القز ، سواء على البخار والمعروفة بـ “بيوندجي Beondegi أو مسلوقة أو بطرق أخرى، وغالبا ما تؤكل كوجبات خفيفة.

فوجو (اليابان)
هذا الطعام ليس لضعاف القلوب ولا ننصح به أيضا، لأنه يصنع من سمك الينفوخية أو buffrfish أو fuju باليابانية والتي تحمل في جسدها جزءا ساما، لذلك قد تكون مميتة إذا لم تحضر بالطريقة الصحيحة.

حساء دم البط .. (فيتنام)
قبل زيارتي إلى فيتنام، اطلعت على قائمة لبعض الأطباق الشعبية في هذا البلد، كنت أعتقد أن Tiet Canh هو اسم فقط يدل على اللون الأحمر وليس حقا “حساء دم البط”، للأسف تأكدت بعدها أنها وجبة حقيقية في شمال فيتنام، حيث تقدم باردة مع الأعشاب والمكسرات.

صاناكجي .. الأخطبوط الحي (كوريا الجنوبية)
نعم إنه حي !! ونحن نقص عليك قصته للمعلومة فقط وليس لتحفيزك قصد التجربة، إنه طبق كوري أو بالأحرى “أخطبوط حي” ممزوج بزيت وبذور السمسم، وإذا كان من الغريب أن بعض الناس يحبون أكله حيا، فالأغرب أن مخاطره أسوأ على من يأكله، حيث يمكن أن تعلق مخالب الأخطبوط في الحلق أو الفم ما يسبب الاختناق.

المصري لايت

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *